رئيس جامعة جنوب الوادي يلتقي بوفد القطاع الثقافي بالسفارة الأمريكية

قنا : اسامه عبدالعاطي

التقى الدكتور يوسف غرباوي، رئيس جامعة جنوب الوادي، بوفد القطاع الثقافي بالسفارة الأمريكية، الذي يضم اليكساندر مكليرن، مساعد الملحق الثقافي بالسفارة الأمريكية، ورانيا السيد، مسئول الشئون الثقافية بالسفارة الأمريكية بالقاهرة، وبسمة على، مساعد مسئول الشئون الثقافية بالسفارة الأمريكية بالقاهرة.

يأتي ذلك على هامش فعاليات الندوة التعريفية عن كيفية الالتحاق بالبرامج التعليمية في الولايات المتحدة الأمريكية التي نظمتها الجامعة بحضور الدكتور احمد عكاوي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث والدكتور بدوي شحات نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

وفى اللقاء، الذي أعرب فيه رئيس الجامعة عن تقديره للدور الذي يقدمه القطاع الثقافي بالسفارة الأمريكية للباحثين والطلاب الراغبين في الحصول على فرص تعليم عالية ومرموقة قام رئيس الجامعة بإهداء درع الجامعة إلى مساعد الملحق الثقافي اليكساندر مكليرن.

ورحب الدكتور احمد عكاوي، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، بوفد القطاع الثقافي بالسفارة الأمريكية مؤكداً على أهمية هذه المنح الدراسية التي دفعت الجامعة إلى تنظيم هذه الندوة التعريفية للتعرف على برامج المنح التعليمية الممول من وزارة الخارجية الأمريكية الذي يوفر فرص الدراسة لأعضاء هيئة التدريس بالجامعات والباحثين والطلاب بالحصول على منح دراسية بالجامعات الأمريكية.

وتحدثت رانيا السيد، مسئول الشئون الثقافية بالسفارة الأمريكية بالقاهرة عن برامج التبادل الثقافي والتعريف بهذه البرامج وكيفية الالتحاق بها مشيرة إلى إمكانية التواصل من خلال الموقع الخاص بالسفارة الأمريكية ومواقع التواصل الاجتماعي وأشارت إلى الهدف من عقد هذه الفعالية وهو التعريف بالفرص العلمية والمنح الدراسية المقدمة من خلال المركز الثقافي الأمريكي.

 وتحدثت بسمة علي، مساعد مسئول الشئون الثقافية بالسفارة الأمريكية بالقاهرة، عن برامج التبادل الثقافي الخاصة بالطلاب الجامعيين والتي تؤهلهم إلى السفر للولايات المتحدة الأمريكية في فترات زمنية مختلفة وكيفية الأعداد والتقدم لها وفحص الموقع الإلكتروني الخاص بالتقدم لهذه البرامج.

 وقال الدكتور عبد الموجود محمد، منسق الزيارة، ان هذه الزيارة اشتملت على ورشتي عمل أحدهما خاصة بأعضاء هيئة التدريس بالجامعة والأخرى خاصة بالطلاب الجامعيين.

شهد فعاليات الندوة التعريفية، عدد من عمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم وطلاب الجامعة