رئيس مجلس الشيوخ للميس الحديدي :غرفتا البرلمان والشيوخ متكاملتين في خدمة العمل التشريعي والرقابي

14

كتبه/ محمد عزت السخاوي 

علق المستشار عبد الرازق عبد الوهاب على إنتخابه رئيساً مجلس الشيوخ ” مشاعري اليوم كان كلها تفاؤل وعندي أمل إننا نعمل حاجة تسعد المصريين وتكون على المستوى الذي ترنوا إليه البلد و بدعوات المصريين ربنا هيوفقنا إن شاء الله “وتابع في مداخلة هاتفية عبر برنامج ” كلمة أخيرة ” الذي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي على شاشة ” ON” قائلاً ” ربنا حبانا بمجموعة متناغمة ومتنوعة في كل التخصصات وهي عقول تفخر بها مصر وبإذن الله أملي أن يكون بوسعنا ومن خلال هذا التكيل المتميز للشيوخ أن نقدم ماهو متميز “.

 وحول الفارق بين غرفتي التشريع البرلمان والشيوخ قال عبد الرازق ” غرفتين متكاملتين كل منهما له إختصاص لكن في النهاية كلاً منهما يقدم المهمة التشريعية والقرابية في ذات الوقت والحقيقة.. ان العبء الذي كان ملقى على الغرفة الاولى كان إرهاق غير عادي وكنا بإستمرار نشفق عليهم في كثرة التشريعات مع تطور البلد وهي مسرعة الخطى خلال السنوات السابقة وكان لابد أن يواكبها ثورة تشريعية ومساندة تشريعية والتخلص من العوائق التشريعية القديمة وتجديد مناحي الحياه عبر الشق التشريعي وهو ماسوف يتحقق من خلال عمل الغرفتين في شكل تكاملي “.

مؤكداً أن الاختلاف في الانتماءات والرؤى يفرز إختلاف الراي لكن المحصلة تكون إيجابية وهو مبدأ مترسخ دائماً وابداً ويكون تأثيره إيجابي أكثر مما هو سلبياً ويفرز دائماً منتجاً متميزاً يغطي كافة الاتجاهات ونواحيها ” .

 وحول إنتماءه لحزب مستقبل وطن ومدى تاثيره على مكانته الجديدة قال ” بطبعي دائماً أنحاز للراي الاخر قبل الراي الخاص بي ولو مكنش الواحد يفهم كيف يفكر الاخر هيفوته كتير “.

 وكشف عبد الرازق أن الفترة القادمة وخلال أربعين يوماص سيتم تعطيل اللجلسات لاستكمال اللائحة وتشكيل اللجان سيتم خلال في هذه الفترة القريبة بالاضافة لوجود غنتخابات متزامنه على المستوى الغرفة البرلمانية “.

 وحول لوائح مجلس الشورى القديمة ومدى صلاحيتها ” البناء على القديم موجود ولكن نعمل على تجديد الروح والبرلمان