“رحمى “توفير كافة المستلزمات المعيشية والحياتية لمدة ٣ أيام لعدد ٢٢٠ متضرر

37

متابعة كريمةعبد الرحيم

 

ناقش الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية صباح اليوم استعدادات مديريتي التربية والتعليم والشباب والرياضة للمشاركة في التدريب على المشروع القومي صقر لمجابهة الأزمات والكوارث والذي تنظمه محافظة الغربية بالتعاون بين الأجهزة التنفيذية وعناصر من ممثلي القوات المسلحة، بحضور اللواء شاكر يونس السكرتير العام والعقيد أيمن فكري المستشار العسكري بالغربية.

 

وخلال الاجتماع ناقش المحافظ دور المتطوعين في تنظيم العمل داخل معسكر الإيواء والمقرر إنشاؤه داخل إستاد طنطا الرياضي، وأوضح المحافظ أن عملية المحاكاة تأتي ضمن خطة محافظة الغربية لإدارة الأزمات والكوارث، حيث سيتم تنفيذ معسكر إيواء للمتضررين نتيجة حدوث هزة أرضية مع توفير كافة المستلزمات المعيشية والحياتية لمدة ٣ أيام لعدد ٢٢٠ متضرر، , سيتم الاستفادة من هذه المحاكاة في تلاقى أي سلبيات في حالة وقوع كوارث حقيقية.

 

وعرض الأستاذ ناصر حسن مدير مديرية التربية والتعليم والأستاذ أحمد الوكيل مدير مديرية الشباب والرياضة الدور الذي ستقوم به كل جهة داخل معسكر الإيواء، وتوزيع الأدوار على ٥٠ متطوع من كل جهة.

وعقب الاجتماع توجه المحافظ لتفقد أرض المعسكر، حيث تابع تمهيد أرض المعسكر، وناقش مع المشاركين سيناريوهات الدخول والخروج وخطط الإخلاء، كما توجه إلى المنطقة اللوجستية لمتابعة تجهيز الأرض

رافق المحافظ في الجولة رئيسي حي أول وثان طنطا ورئيس مركز ومدينة طنطا ومعاونيهم.