رياضة عالمبة وافريقيه

ركلات الترجيح تحسم مباراة تونس ضد كرواتيا بعد التعادل السلبى

كتب وجدي نعمان

حسم التعادل السلبي 90 دقيقة من مباراة منتخب تونس ضد كرواتيا، خلال المباراة التي تجمع بين المنتخبين على استاد القاهرة والمذاعة عبر قناة أون تايم سبورت، في نصف نهائي كأس عاصمة مصر، المقامة على الأراضي المصرية خلال الفترة الحالية.

وشهد الشوط الأول إثارة كبيرة، خاصة بعد أن أحرز حمزة جيلاسي لاعب منتخب تونس هدفا في الدقيقة 31، ولكن تم إلغاؤه بداعي التسلل، من الحكم المصري محمد معروف الذي يدير اللقاء.

استمر تبادل الهجمات بين الفريقين في الشوط الثاني، وأتيحت أكثر من فرصة لمنتخب تونس للتقدم، لكن الحظ لم يكن مع منتخب نسور قرطاج، ليستمر التعادل بعد 90 دقيقة ويلجأ المنتخبان إلى ركلات الجزاء الترجيحية.

وجاء تشكيل منتخب تونس كالتالي:
حراسة المرمى: بشير بن سعيد
خط الدفاع: ديلان برون، أسامة الحدادي، حمزة الجلاصي وعلي العابدي
خط الوسط: وجدي كشريدة، عيسى العيدوني، نادر الغندري ومحمد علي بن رمضان
خط الهجوم: إلياس العاشوري وحمزة رفيعة

تشكيل منتخب كرواتيا
حراسة المرمى: ليفاكوفيتش
الدفاع: جفارديول، مارتين إرليتش، ماركو إيفانوفيتش، جوسيب بورانوفيتش
الوسط: ماتيو كوفاسيتش، لوكا مودريتش، مارسيلو بروزوفيتش، ماريو باساليتش
الهجوم: أندريه كرماريتش، بورنا سوسا

تونس ضد كرواتيا

ودخل المنتخب التونسي المباراة بقيادة أنيس البوسعيدي ومنتصر الوحيشي، المدربان المؤقتان، باحثا عن تحقيق الفوز على كرواتيا وصيف كأس العالم 2018، لتعزيز ثقته بنفسه قبل خوض نهائيات كأس الأمم الأفريقية 2025.

ويستهدف منتخب تونس حصد أكبر استفادة من هذه البطولة، من أجل العودة المشهد مجددا، بعد خيبات كبيرة مر بها نسور قرطاج منذ مونديال قطر 2022، حيث فشل في أمم أفريقيا الأخيرة كوت ديفوار 2023، حيث خسر مباراة وتعادل مباراتين، وحل في المركز الأخير لمجموعة ضمت ناميبيا وجنوب أفريقيا ومالي.

تونس ضد كرواتيا

قائمة المنتخب التونسي فى بطولة كأس عاصمة مصر، شهدت عددا من الغيابات سواء بسبب الإصابات أو لأسباب أخرى، منها علي معلول نجم النادي الأهلي، يوسف المساكني، نجم فريق العربي القطري، ويتواصل غياب حنبعل مجبري، لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي والمعار حاليا لصفوف فريق إشبيلية الإسباني، بينما يتواجد سيف الدين الجزيري مهاجم الزمالك في القائمة.

وتم إعفاء الثلاثي ياسين مرياح وحسام تقا وأمان الله مميش من المشاركة في الدورة الدولية الودية، من أجل الاستعداد مع فريقهم الترجي، لخوض مواجهة أسيك ميموزا الإيفواري في ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا.

مباراة تونس ضد كرواتيا

على الجانب الآخر، يسعى المنتخب الكرواتي بقيادة المدرب زلاتكو داليتش لتأكيد قوته على الساحة الدولية، وتحقيق فوز معنوي على تونس قبل خوض بطولة أمم أوروبا 2024.

يفتقد منتخب كرواتيا فى مباراة تونس خدمات الثنائي المخضرم إيفان بيريشيتش إيفان بيريسيتش نجم توتنهام الإنجليزي والمعار لصفوف هايدوك سبليت الكرواتي، وأنتي بوديمير نجم أوساسونا الإسباني، بسبب الإصابة.

يتسلح المنتخب الكرواتى في بطولة كأس عاصمة مصر، بنجم ريال مدريد المخضرم لوكا مودريتش، بينما يتصدر جوسكو جفارديول، مدافع مانشستر سيتي، قائمة اللاعبين الأعلى قيمة تسويقية في صفوف المحاربين، بقيمة تسويقية تصل لـ75 مليون يورو.

منتخب كرواتيا لم يحقق أي لقب في تاريخه، لكنه دائم التواجد في كأس العالم مؤخرًا، حيث شارك في النسخ الثلاث الأخيرة من بين 6 مرات، وجاءت أبرز إنجازاته التاريخية بالوصول إلى نصف نهائي مونديال 2028، قبل أن يصل زلاتكو داليتش بهم إلى نهائي 2018، ثم يكرر الأمر ويحقق المركز الثالث في المونديال الأخيرة بقطر 2022.

زر الذهاب إلى الأعلى