ريال سوسيداد بطلا لكأس إسبانيا للمرة الثالثة في تاريخه

32

كتب وليد وجدي 

توج نادي ريال سوسيداد بطلا لكأس إسبانيا للمرة الثالثة في تاريخه وللمرة الأولى منذ 33 عاما، عقب فوزه على نظيره أتلتيك بيلباو بنتيجة 1-0، خلال المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب “لا كارتوخا” بمدينة إشبيلية، في ديربي الباسك بنهائي كأس ملك إسبانيا للموسم الماضي 2019-2020، وهي المباراة التي تم تأجيلها لمدة عام كامل، بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد.
 
جاء الهدف الوحيد عبر المهاجم الاسباني الدولي ميكيل أويارزابال في الدقيقة 63 عبر ركلة جزاء، ليقود فريقه للتتويج بلقب البطولة العريقة للمرة الثالثة بعد أن سبق وتوج بها عامي 1909 و1987.
 
 
 
 
وكان الاتحاد الإسباني قد قرر تأجيل المباراة النهائية لكأس ملك إسبانيا في الموسم الماضي، بسبب رفض الناديين إقامة اللقاء دون حضور جماهيري، ولكن مع استمرار الوضع على ما هو عليه، أقيمت المواجهة النهائية اليوم بدون حضور الجماهير.
 
وتأهل ريال سوسيداد للمباراة النهائية لكأس ملك إسبانيا، بعد تخطي عقبة فريق ميرانديس في نصف النهائي، فيما تجاوز أتلتيك بيلباو عقبة نظيره غرناطة بشق الأنفس.
 
وسيلتقي الفريقان مجددا يوم الأربعاء المقبل على ملعب “أنويتا” معقل سوسيداد في إطار الجولة الـ29 من الدوري الإسباني.
 

جدير بالذكر أن نهائي كأس ملك إسبانيا للموسم الحالي 2020-2021، سيقام يوم 17 أبريل الجاري على نفس الملعب في مدينة إشبيلية، بين أتلتيك بيلباو وصيف نسخة الموسم الماضي، أمام العملاق الكتالوني برشلونة.

أتلتيك بيلباو ضد ريال سوسيداد (1)أتلتيك بيلباو ضد ريال سوسيداد

أتلتيك بيلباو ضد ريال سوسيداد (1)

أتلتيك بيلباو ضد ريال سوسيداد

أتلتيك بيلباو ضد ريال سوسيداد (2)

أتلتيك بيلباو ضد ريال سوسيداد

أتلتيك بيلباو ضد ريال سوسيداد (3)

أتلتيك بيلباو ضد ريال سوسيداد

أتلتيك بيلباو ضد ريال سوسيداد (4)

أتلتيك بيلباو ضد ريال سوسيداد