ريال مدريد يعود للانتصارات بفوز صعب ضد فاليكانو فى الدورى الإسبانى

36

كتب وجدي نعمان

اقتنص فريق ريال مدريد فوزاً مستحقاً على حساب نظيره رايو فاليكانو بنتيجة 2-1 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم الأربعاء، على ملعب “سانتياجو برنابيو”، ضمن منافسات الجولة الـ 36 من مسابقة الدوري الإسباني الموسم الجاري 2022-2023.

الريال ضد رايو فاليكانو

جاءت أهداف المباراة عن طريق كل من كريم بنزيما، ورودريجو في الدقيقتين 31، و89 على التوالي لصالح فريق ريال مدريد، بينما أحرز اللاعب راوول دي طوماس هدف رايو فاليكانو في الدقيقة 84.

ترتيب الدوري الإسباني

بهذه النتيجة ارتقى فريق ريال مدريد الى المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 74 نقطة، جمعها من الفوز في 23 مباراة والتعادل في 5 وخسارة 8 مواجهات وتسجيل 72، وتلقي 34.

ونجح ريال مدريد في تحقيق الإنتصار لمصالحة جماهيره وتعويض الخسارة الأخيرة أمام فالنسيا والتراجع للمركز الثالث في الدوري الإسباني

ويسعي فريق الريال إلي إنهاء الموسم الجاري من الدوري الإسباني، في مركز الوصافة بعد ضياع البطولة وتتويج برشلونة بها للمرة الـ 27 في تاريخه. 

وشهدت قائمة الريال لمواجهة رايو فاليكانو اليوم، على غياب البرازيلي فينيسيوس جونيور جناح الملكي بسبب الإيقاف بعد طرده في مباراة فالنسيا، بالإضافة إلي ماريانو دياز.

وكان البرازيلي فينيسيوس قد عاش حالة نفسية صعبة منذ لقاء فالنسيا الذي إنتهي بخسارة الريال 0-1 في الجولة الـ 35 من الليجا، حيث تعرض لإهانات عنصرية كبيرة من جماهير الخفافيش في ملعب “ميستايا”، وهو ما أدي إلي تعاطف الوسط الرياضي العالمي من نجوم وأندية مع نجم السامبا ودعمه ضد هذه الظاهرة السيئة التي تكررت معه في ملاعب إسبانيا طوال الموسم الجاري 2022-2023.

وجاء تشكيل ريال مدريد كالتالي:

حراسة المرمى: كورتوا.

خط الدفاع: ناتشو – ألابا – روديجر – كارفاخال.

خط الوسط: كامافينجا – كروس – مودريتش.

خط الهجوم: رودريجو – بنزيما – فالفيردي.