زراعة الشرقية تنفذ ندوة إرشادية لمزارعي كفر بقطر سعد بمنيا القمح عن أهمية التحول إلى طرق الري الحديثة

كتب احمد محمد
زراعة الشرقية تنفذ ندوة إرشادية لمزارعي كفر بقطر سعد بمنيا القمح عن أهمية التحول إلى طرق الري الحديثة
أكد الأستاذ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية على ضرورة تكثيف الندوات الإرشادية والتوعوية للمزارعين والمرشدين الزراعيين بجميع الإدارات الزراعية بنطاق المحافظة لإستخدام أحدث الأساليب العلمية في زراعه المحاصيل والتحول إلى طرق الري الحديثة لتحقيق أعلى إنتاجية وتحقيق الإكتفاء الذاتي بما يساهم في زياده الدخل القومي.
أضاف المحافظ أن المحافظة تقوم بتقديم كافه أوجه الدعم والمساندة للإرتقاء بقطاع الزراعة والمساهمة في تخفيف الأعباء عن كاهل المزارعين، وتذليل كافة المشاكل والمعوقات أمامهم لتحسين وزياده انتاجية المحاصيل الزراعية.
وفي هذا الإطار أشار المهندس علي لاشين وكيل وزارة الزراعة إلى تنفيذ ندوه إرشادية توعوية لمزارعي كفر بقطر سعد التابع لرئاسة مركز ومدينه منيا القمح عن أهمية التحول من طرق الري بالغمر إلى الري الحديث وذلك في حضور الأستاذ الدكتور عبد التواب زيدان استاذ هندسة الرى و الصرف بكلية الزراعة بجامعة الزقازيق والمهندس محمد ابراهيم سالم مدير عام إدارة البساتين والمهندس احمد مصطفى مدير الإدارة الزراعية بمنيا القمح وعدد من المزارعين والمرشدين الزراعيين ومهندسو إدارة منيا القمح الزراعية.
أوضح وكيل وزارة الزراعة أن الهدف من الندوة هو تعريف الحضور بأهمية التحول من الري بالغمر إلى الري الحديث لما يقدمه من ترشيد لإستهلاك المياه وتعظيم إنتاجية الفدان ورفع جودة المحاصيل الزراعية وزيادة ربحية المزارع وكذلك الحد من استخدام المبيدات والأسمدة وتوفير الطاقة المستخدمة في توليد ماكينات الري وتحسين خواص التربة الزراعية.
 أشاد المزارعين بدور مديرية الزراعة في تنظيم تلك الندوات لتوعيتهم بكيفيه استخدام أحدث الاساليب العلميه في الزراعه والري لتحقيق أعلي انتاجية للمحاصيل الزراعية.