زلزال اليونان ومنتخب تونس و مدرب نسور قرطاج وموعد مباراة السنغال وهولندا أهم التريندات اليوم

كتب وجدي نعمان

أصبحت مواقع التواصل الاجتماعى مؤشرا يوميا يرصد أشهر القضايا والموضوعات التى تشغل الرأى العام والشارع المصرى، وتلقى بحثا دائمًا من رواد السوشيال ميديا، سواء فى الفن أو الرياضة أو السياسة، وسننتقل فى جولة “الكلام فى التريند على إيه النهاردة؟”، اليوم الاثنين ، لتسليط الضوء على أبرز القضايا التى شغلت السوشيال ميديا.

تريند زلزالتريند زلزال

زلزال

تصدرت أخبار زلزال اليونان مؤشرات البحث منذ مساء الأحد وحتى اليوم الاثنين، وفى هذا الصدد، أعد المعهد القومى للبحوث الفلكية، استبيان حول مدى شعور المواطنين بالزلزال الذى ضرب جزيرة كريت باليونان الساعات الماضية بقوة وشعر به عدد كبير من المواطنين بالقاهرة الكبرى والدلتا.

وطرح الاستبيان مجموعة من الأسئلة على المواطنين منها، هل شعرت بالزلزال، والمنطقة التى شعر فيها بالزلزال، وهل كان نائما وايقظه الزلزال، وهل أصيب بحالة من الرعب، وغيرها من الأسئلة.

وسجلت محطات الشبكة القومية لرصد الزلازل والتابعة للمعهد وبعض المحطات الدولية اليوم الاثنين الموافق 2022/11/21 هزة أرضية اليونان ( على بعد 506 كم شمال مدينة مطروح ).

وكشف المعهد القومى للبحوث الفلكية برئاسة الدكتور جاد القاضى، أن بيانات الهزة الأرضية تمثلت فى أن وقت الحدوث والقوة 1:24:52 صباحا بالتوقيت المحلى، والقوة: 5.8 درجة على مقياس ريختر، وخط العرض : ٣٥,٨٦ شمالا، وخط الطول : ٢٦,٦٢ شرقا، والعمق 85 كم.

تونس

كما تصدر منتخب تونس مؤشرات البحث بعدما أكد جلال القادرى، مدرب منتخب تونس، أنه يطمح لتقديم شىء جديد فى هذه النسخة من كأس العالم 2022 المقامة بقطر، بعد 6 مشاركات تاريخية لتونس فى المونديال، معترفاً بصعوبة المجموعة.

وقال القادرى فى المؤتمر الصحفى التقديمى للمباراة الأولى لنسور قرطاج فى المونديال والتى تجمعه غداً الثلاثاء، بمنتخب الدنمارك، “أولاً نشكر قطر على التنظيم، رأينا بالأمس تنظيماً على مستوى عالٍ جداً، كل مواطن عربى شعر بالفخر بالأمس، وقطر أعطت درساً للعالم كله بأن الدول العربية قادرة على التنظيم”.

تريند تونستريند تونس

وأضاف القادرى، “لا أقبل وصفنا بالأضعف، منتخب تونس لديه اسم كبير وقادر على مواجهة أى منتخب، لدينا خبرة سادس مشاركة فى المونديال ولدينا طموح لتحقيق أفضل نتائج، وأن نحقق ما لم ننجح فيه فى البطولات السابقة خاصة فى ضربة البداية، المعجزات ليست موجودة إلا فى القرآن، ولكن هذه كرة قدم، وأتمنى أن نكون قادرين على تقديم أفضل نتائج.

مباراة السنغال وهولندا

واستكمالا لأخبار الساحرة المستديرة التي تلقى اهتمامًا كبيرًا من عشاقها حول العالم، يلتقى منتخب السنغال مع نظيره منتخب هولندا، فى مستهل مشوار المنتخبين الأفريقى والأوروبى، بالنسخة الحالية من بطولة كأس العالم المقامة فى قطر وتستمر حتى 18 ديسمبر المقبل.

ومن المقرر أن تقام مباراة السنغال ضد هولندا فى السادسة من مساء اليوم الاثنين، بتوقيت القاهرة، على ستاد الثمامة، ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الأولى فى مونديال 2022.

وستكون مباراة السنغال ضد هولندا مذاعة على قنوات: beIN Sports HD 1 Max، beIN Sports HD 3 Max، beIN Sports HD 5 Max.

ويخوض منتخب هولندا العائد للمشاركة بكأس العالم بعد غيابه عن النسخة الأخيرة، منافسات مونديال قطر بعدما قدم مستويات رائعة فى الفترة الماضية، وحافظ على سجله خاليا من الهزائم فى المواجهات الأخيرة حيث تعود هزيمته الأخير إلى 27 يونيو من العام الماضى 2021 أمام جمهورية التشيك فى ثمن نهائى كأس الأمم الأوروبية.

سعر الدولار مقابل الجنيه المصرى

وبالطبع يهتم الجمهور بأسعار الدولار مقابل الجنيه، حيث سجل سعر الدولار اليوم الاثنين 7-11-2022، استقرارا أمام الجنيه المصرى بالبنوك العاملة فى مصر، وثبت بالبنك الأهلى المصرى عند سعر 24.15 للشراء، و24.25 جنيه للبيع، وفى البنك التجارى الدولى cib سجل 24.18 جنيه للشراء، و24.28 جنيه للبيع.

وفى بنك الإسكندرية سجل 24.20 جنيه للشراء، 24.30 جنيه للبيع، بينما سجل متوسط سعر الصرف فى البنك المركزى المصرى عند 24.2 جنيه للشراء، و24.29 جنيه للبيع.