زلزال رحيل الفرنسى كارتيرون يلقى بظلاله على الفريق فى لقاءه أمام زهره الجنوب مساء الليله… كتب : شريف حلمى

40

اولا : ماذا عن الزمالك ما بعد رحيل مفاجئ

للفرنسى كارتيرون مساء الثلاثاء الماضى

و تبعاته الفنيه و النفسيه على الفريق قبل مواجهه الرجاء الناريه.

غياب كارتيرون يصعب مهمة الزمالك في دوري

الأبطال الأفريقى حيث كان الفارس الأبيض قبل

رحيل كارتيرون كان هو المرشح الأبرز لنيل اللقب

القاري والغائب عن خزائن النادي منذ ما يقرب

من 18 عامًا، فالزمالك كان يسير بخطوات ثابتة

وقوية مع المدرب الفرنسى لما يمتلكه الديك من

خبرات عميقه بالقاره السمراء و نجاحه فى حقبه

قصيره مع الفارس الابيض بالتتويج بالسوبر

الافريقى على حساب بطل افريقيا الترجى

الرياضى التونسى فى فبراير الماضى ناهيك عن

نتائج رائعه بالبطوله الافريقيه ذاتها

و الوصول

إلى نصف النهائي لاول مره منذ ١٥ عاما كاملا.

كارتيرون نجح في صنع شخصية قوية للاعبي

الزمالك داخل الملعب وأصبح لهم ثقل كبير بدليل

التفوق في أغلب المباريات الكبيرة، وتحقيق لقبي

كأس السوبر المصري والإفريقي والوصول لنصف نهائي دوري الأبطال.

عقب رحيل المدرب الفرنسى يبدو أن البطولة

الإفريقية ترفض العودة مجددًا إلى ميت عقبة،

فالمهمة حاليًا أصبحت صعبة للغاية و لكنها ليست بالمستحيلة.

رحيل كارتيرون بكل تأكيد سيربك الفريق بشكل

كبير وسيتأثر فنيًا برحيله، خاصة أن الإدارة

تبحث عن مدير فني أجنبي من أجل تولي

القيادة الفنية للفريق وهو ما قد يتطلب بعض

الوقت للتعاقد معه، بالإضافة إلى وقت آخر حتى ينسجم ويتعرف على الفريق عن قرب وعلى مستوى اللاعبين.

مهمة الزمالك في التتويج بالبطولة القارية في الوقت الحالي أصبح صعب للغاية في ظل الاستقرار الفني لمنافسه الرجاء، وأيضًا الأهلي الذي يتواجد معه فايلر منذ فترة ويعرف جيدًا لاعبي وإمكانيات الفريق، أما فريق الوداد فيعاني هو الآخر مثل الزمالك بعد إقالة الإسباني خوان كارلوس جاريدو من تدريب الفريق.

الزمالك يملك لاعبين رائعين ومميزين لكن تواجد مدرب جديد وبفكر مختلف عن كارتيرون سيؤثر بكل تأكيد على أداء الفارس الأبيض الذي سيتعرض لهزة فنية خلال الفترة القادمة.

ثانيا : تفاصيل مباراه الزمالك و اسوان

يلتقي في تمام الثامنة مساء اليوم الجمعة، أسوان أمام الزمالك فى مواجهه على صفيح ساخن ضمن الجولة الـ28 من بطولة الدوري الممتاز، والمقررة على ستاد القاهرة الدولى.

ويحتل الزمالك المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري برصيد 52 نقطة، فيما يحتل أسوان المركز التاسع برصيد 31 نقطة.

ويهدف الزمالك للابتعاد بالمركز الثاني حيث يفصله 4 نقاط عن ملاحقيه بيراميدز والمقاولون العرب، فيما يأمل أسوان في مواصلة نتائجه الإيجابية والابتعاد عن منطقة الهبوط.

وتعد تلك المباراة الأولى لطارق يحيى في قيادة الزمالك، بعد رحيل الفرنسي باتريس كارتيرون، الذي انتقل لقيادة فريق التعاون السعودي، حيث من المنتظر أن يتعاقد الزمالك مع مدير فني أجنبي و قد صرح مرتضى منصور رئيس الزمالك، أنه سيتم التعاقد مع مدير فني أجنبي جديد للفريق قبل مواجهة طنطا في الأسبوع المقبل.

وفي حالة تعادل أو خسارة المباراة يفقد اللقب رسميا لصالح الأهلي، فيما سيؤجل الزمالك حسم اللقب لصالح الأحمر حال فوزه بالمباراة.

ويغيب عن الزمالك في مواجهة أسوان عبدالله جمعة، ومحمد عبدالشافي، ومحمود عبدالرازق شيكابالا، وفرجاني ساسي، وأشرف بنشرقي.

كما يغيب محمد أوناجم لحصوله على 3 بطاقات صفراء و من ثم الايقاف عن لعب المباراه .

وحقق الزمالك الفوز في مباراة الدور الأول بهدفين نظيفين بهدفي مصطفى محمد، وأحمد سيد زيزو.

مباراة اليوم لا تقبل القسمة علي اثنين بالنسبة للاعبي الزمالك ، لأن التعرض لأي كبوة سيهز ثقة الجماهير في اللاعبين قبل المباراة الهامة امام الرجاء المغربي في منتصف أكتوبر المقبل ضمن مباريات ذهاب دورى أبطال أفريقيا، ولهذا فان طارق يحيى سيعتمد علي عناصر الخبرة وثبات التشكيل لضمان الخروج بفوزا معنويا أمام أسوان المنتشى والذي يقدم أفضل عروضه في المباريات الأخيرة.

ومن المتوقع أن يدفع طارق يحيى بتشكيل متوقع يضم كل من : محمود جنش في حراسة المرمى امامه الرباعي احمد عيد ومحمود علاء ومحمود حمدي الونش وعبد الله جمعة في حالة اكتمال شفاءه، وفي الوسط طارق حامد و التونسى فرجاني ساسي، امامهما المغربيان محمد اوناجم و اشرف بن شرقي واحمد سيد زيزو وفي الهجوم مصطفي محمد.

على الجانب الآخر، يدخل فريق أسوان المباراة تحت القيادة الفنية لأحمد كشرى بمعنويات عالية، بعدما حقق أبناء الجنوب فوزاً عريضاً على طنطا فى الجولة الماضية برباعية نظيفة، ليتقدموا معها إلى المركز التاسع بالجدول، ووعد مجلس إدارة نادى أسوان برئاسة اللواء أحمد سليمان، لاعبو الفريق، بصرف مكافآت كبيرة فى حالة الفوز على الزمالك، وذلك وفقاً للائحة التى تم وضعها مؤخراً لتشجيع اللاعبين على تحقيق الانتصارات، وعقد سليمان جلسة تحفيزية مع لاعبى الفريق على هامش مرانهم بالمركز الأوليمبى وحثهم على مواصلة العروض القوية واعتبار مباراة الزمالك مثل أى مباراة بالدورى والقتال على النقاط لضمان البقاء بالمسابقة.
وحذر كشرى لاعبو أسوان من الروح النفسية العالية للاعبى الزمالك ورغبتهم الشديدة فى الفوز خاصة بعد رحيل الفرنسى باتريس كارتيرون مدرب الزمالك السابق، كما حذرهم أيضاً خطورة طارق حامد فى وسط الملعب، والتفوق الهجومى الكبير للأجنحة فى نادى الزمالك خاصة أحمد سيد زيزو، مشيرا إلى أنه من الوارد تجهيز مفاجأة في مباراة الزمالك من أجل الحصول على التعادل على الأقل.

و يستعيد أسوان، خدمات محمد عبد المجيد هداف الفريق، بعدما انتهت عقوبة الإيقاف التى تعرض لها عبد المجيد لمدة مباراتين بعد الجولة الماضية أمام طنطا.
و عن تشكيل اسوان لمواجهه الفارس الابيض :فى حراسة المرمى مسعد عوض، من ثم رباعى الدفاع محمود نعيم، محمد جابر، إبراهيم القاضى، طارق أبو العز، رباعى الوسط هيثم الفيل، الغانى سولمون منساه، محمد إسماعيل، محمد المرسى، ثنائى الهجوم محمد عيد المجيد، كريم الطيب.