زين الدين زيدان و جورج وسوف و ميلان وروما و أسعار الذهب أهم التريندات اليوم

85

كتب وجدي نعمان

أصبحت مواقع التواصل الاجتماعى مؤشرا يوميا يرصد أشهر القضايا والموضوعات التى تشغل الرأى العام والشارع المصرى، وتلقى بحثا دائمًا من رواد السوشيال ميديا، سواء فى الفن أو الرياضة أو السياسة، وسننتقل فى جولة “الكلام فى التريند على إيه النهاردة؟”، اليوم الأحد، لتسليط الضوء على أبرز القضايا التى شغلت السوشيال ميديا.

زيدان

كشفت تقارير صحفية أن الأندية السعودية، وعلى رأسها الهلال، تجهز عدة مفاجآت لاستقدام مدربين ولاعبين من الطراز العالمى، عقب انضمام كريستيانو رونالدو للدوري السعودي من فريق النصر.

وأكدت صحيفة “ماركا” الإسبانية، أن العديد من الأندية والمنتخبات تتنافس على فرصة تعيين زين الدين زيدان مدربًا لها، وأن نادى الهلال السعودي يحاول إقناع الفرنسي زين الدين زيدان بتدريب الفريق خلال الفترة المقبلة خلفاً للأرجنتيني رامون دياز.

زيدان

زيدان

 

وأضافت الصحيفة أن الهلال يستعد للإطاحة بالأرجنتيني رامون دياز، الذى يعاني على مستوى النتائج منذ بداية الموسم الحالى، فى حال توصل لاتفاق مع زين الدين زيدان، وبدأ الهلال التفاوض مع زين الدين زيدان، المدير الفني السابق لريال مدريد الإسباني، وصاحب الإنجازات مع الملكي لاعبًا ومدربًا.

وفقد زيدان فرصة تدريب منتخب بلاده، بعدما أعلن الاتحاد الفرنسي التجديد للمدير الفني الحالي ديديه ديشامب.

كما رفض زيدان عروضًا من قبل لتدريب لبعض الأندية في الدوري السعودي من بينها النصر، بسبب تمسكه بحلم تدريب فرنسا.

وأيضا صحيفة ojogo البرتغالية، أن نادي الهلال السعودي أرسل عرضًا للفرنسي زين الدين زيدان للتعاقد معه الفترة المقبلة، وذلك بعدما علم النادى أن المدرب الفرنسي رفض عرض الاتحاد البرتغالي لكرة القدم من أجل قيادة منتخب البرتغال.

ويتواجد زيدان على أجندة بعض المنتخبات الدولية التى ترغب فى التعاقد معه، وعلى رأسها البرازيل والبرتغال وأمريكا، لكن التقارير تشير إلى رفضه هذه العروض.

 

جورج وسوف

ظهر سلطان الطرب جورج وسوف، في حالة حزن شديدة ووجه باكى أثناء مراسم جنازة نجله الأكبر وديع فى كنيسة القديس نيقولاوس – الأشرفية، صباح اليوم الأحد، واشتد حزن جورج وسوف أثناء كلمة الأب باسيليوس فى مراسم جنازة وديع جورج وسوف فى الأشرفية، والذى قال “وديع عاش بحسب اسمه على هذه الأرض، لم يكترث بالمجد الذى حمله اسمه الثلاثي، ولم يستغل المجد الأرضى من أجل مجد السنوات، وكان لقب السلطان الأحب لقلبه هو أبو وديع”.

جورج وسوفجورج وسوف

وظهر جورج وملامح الحزن والانكسار عليه وقد أحاط به أبناؤه وأفراد عائلته، كما تحدث شقيقه جورج وسوف جونيور عنه بكلمات مؤثرة وسط الحاضرين الكنيسة، حيث قال “ما كنت متوقع يجى هالنهار، فليت بكير وكسرت قلبنا وقلب أبيك”، وأضاف: “كيف بدى ارجع، كيف روح على بيتي، مكتبي.. كيف بدى أدق كل يوم اذا عندى مشكلة، مع مين اتروق واتغدى واتعشى.. شو اعمل مشيئة ربنا”.

وتابع: “كنت أتمنى بعد شهر تحمل بنتى وتغمرها وهى تتعلق فيك.. عمو وديع.. اسمك رح يضل، انت ما فليت، بعدك فينا”، وأضاف: “بالنسبة لى ولوالدى وشقيقى وشقيقتى ووالدتى وزوجتي، بطل قلها معنا الحياة، وأنت قديس لنا فى السماء ولم تمت بل سافرت، الجميع يعرف كم كان وديع خدوماً ويحبّ الجميع ويساعد الجميع”.

فيما قدم كل من النجوم وليد توفيق ورامى عياش وعاصى الحلانى ومروان خورى ومايا دياب وملحم زين ونادين الراسى واجب العزاء أمس السبت لسلطان الطرب جورج وسوف فى وديع نجله الأكبر، فى صالون كنيسة القديس نيقولاوس للروم الأرثوذكس “الأشرفية”.

وتوفى وديع جورج وسوف، ابن الفنان الكبير جورج وسوف، أول أمس الجمعة، بعد أزمة صحية تعرض لها جراء مضاعفات عملية “تكميم المعدة” التى أجراها مؤخرًا.

وشهدت الساعات الأخيرة فى وفاة وديع جورج وسوف، دخوله المستشفى يوم 27 ديسمبر لإجراء عملية تحويل مسار المعدة، وبعد إجراء العملية عاد إلى البيت لكنه خلال الأيام الماضية أصيب بنزيف فى المعدة فتم نقله إلى مستشفى “مار يوسف”.

وديع جورج وسوف تعرض لأزمة قلبية ودخل العناية المركزة محاطًا بأصدقائه وأهله، وكان يقاوم المرض حتى آخر نفس فيه.

ميلان وروما

يستضيف فريق ميلان نظيره روما فى العاشرة إلا الربع مساء اليوم، الأحد، على ملعب سان سيرو، ضمن منافسات الجولة الـ17 من مسابقة الدوري الإيطالي الموسم الجاري 2022-2023.

ميلان وروماميلان وروما

ونشرت صحيفة “لا جازيتا ديللو سبورت” الإيطالية التشكيل المتوقع لمباراة ميلان ضد روما مساء اليوم، وجاء كالتالي:

تشكيل ميلان المتوقع

حراسة المرمى: تاتا روسانو.

الدفاع: هيرنانديز – كالولو – توموري -كالابريا.

الوسط: تونالي – بن ناصر – دياز.

الهجوم: لياو – جيرو – ساليميكيرس.

تشكيل روما المتوقع

حراسة المرمى: روي باتريسيو.

الدفاع: مانشيني – سمولينج – إيبانيز.

الوسط: تشيليك – كريستانتي – بيليجريني – زاليويسكي.

الهجوم: زانيولو – ديبالا – أبراهام.

ويحتل فريق ميلان المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الإيطالي هذا الموسم، برصيد 36 نقطة فيما يأتي روما في المركز السادس برصيد 30 نقطة.

أسعار الذهب

تشهد أسعار الذهب اليوم الأحد استقرارا ملحوظا ليسجل جرام الذهب عيار 21 وهو الأكثر مبيعا في مصر اليوم 1800 جنيه مع الإجازة الأسبوعية لسوق الصاغة وتوقف التداول على الذهب في البورصات العالمية.

الذهبالذهب

أسعار الذهب اليوم:

عيار 18 سجل 1543 جنيها.

عيار 21 سجل 1800 جنيه.

عيار 24 سجل 2057 جنيها.

الجنيه الذهب 14400 جنيه

أسعار الذهب في الأسبوع الأول من 2023

شهدت أسعار الذهب في السوق المصري خلال الأسبوع الأول من يناير 2023 ارتفاع بنسبة 7.5% من مستويات 1675 جنيها لعيار 21 يوم 1 يناير 2023 إلى مستويات 1800 جنيها في تعاملات اليوم، وذلك بحسب تقرير gold Bullion لرصد حركة الذهب بالأسواق.

وقال تقرير gold Bullion، إن سوق الذهب شهد ارتفاع كبير في الطلب على السبائك والجنيهات الذهب على مدار تعاملات الأسبوع وتحديدًا عقب طرح شهادات ذات عائد 25 % في البنك الأهلي وبنك مصر، الأمر الذي دفع الأسعار للصعود بصورة لافتة خاصة في تعاملات يومي الأربعاء والخميس كما ساهم صعود سعر أونصة الذهب عالميا لمستويات 1866 دولار في ارتفاع الأسعار بالسوق المصري

وأشار التقرير إلى أن سوق المشغولات الذهبية شهد تحرك طفيف في المبيعات بالتزامن مع الأعياد واحتفالات رأس السنة، وذلك للمنتجات ذات الأوزان الخفيفة، بعد أن توسعت المصانع في إنتاج مشغولات ذهبية بأوزان أقل لتلبية الطلب في السوق خاصة مع الارتفاع الواضح في سعر المعدن النفيس.

 وأوضح التقرير، أن جميع أعيرة الذهب المتداولة في السوق شهدت ارتفاع بـ 7.5% حيث ارتفع الذهب عيار 24 من 1914 جنيها إلى مستويات 2057 جنيها بدون إضافة مصنعيات، كما تحرك سعر الجرام من عيار 18 إلى مستويات 1543 جنيها مقابل سعر 1436 جنيها مطلع هذا الأسبوع.

 وذكر التقرير، أن سعر الجنيه الذهب قفز بحوالي 1000 جنيها خلال الأسبوع الأول من 2023 ليتحرك من 13400 جنيها إلى مستويات 14400 جنيها في الأسواق بدون إضافة تكاليف التصنيع.