رياضة محلية

ساعات الحسم فى معسكر الأهلى قبل مواجهة الترجى بنهائى أفريقيا الليلة

كتب وجدي نعمان

قمة كروية أفريقية بين الاهلى والترجى التونسى تنتظرها القارة السمراء فى الثامنة مساء اليوم، السبت، باستاد القاهرة الدولى في إياب نهائى دوري أبطال أفريقيا، نظرًا لخبرة الفريقين فى البطولات الأفريقية، وامتلاكهما عناصر بالفريق على مستوى عالٍ، وكلٌ منهما يطمح فى مضاعفة رصيد بطولاته، فضلًا عن ذلك فالفريقان يمتلكان قاعدة عريضة من الجماهير التى لا تقبل الخسارة..

وشهد معسكر الأهلى فى الساعات الأخيرة قبل المباراة كواليس مهمة، نستعرضها فى السطور التالية..

تفاصيل جلسات “الكباتن”

عقد نجوم الأهلى الكبار، بقيادة محمد الشناوى ورامى ربيعة، جلسات تحفيزية مع لاعبي الفريق قبل ساعات من مواجهة الترجى التونسى فى إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا، لحثهم على تحقيق إنجاز تاريخى فى مشوارهم الكروي.

ويحرص قادة الأهلى على تكثيف جلساتهم مع اللاعبين بشكل جماعى، لتحفيزهم على ضرورة حسم المباراة للابتعاد عن الضغوط المعتادة فى أرض الملعب والمعروفة عن لقاءات الأهلى والترجى، فى ظل الحضور الجماهيري الضخم المنتظر.

اعلان

قادة الأهلى تحدثوا مع زملائهم فى الفريق، مطالبين الجميع بالتركيز فى الملعب طوال الـ90 دقيقة، بعيداً عن مشاركة أى منهم أو جلوسة على دكة البدلاء والأهم مصلحة الفريق لضمان التتويج بلقب دوري الأبطال وإضافة لقب جديد للخزائن الحمراء.

واعتاد قادة الأهلى عقد هذه الجلسات مع زملائهم قبل المباريات المهمة لتحفيزهم على مواصلة الانتصارات وتحقيق الانجازات، كما اعتاد عليها الأهلى.

“سرحان الدقائق الأخيرة”

اعلان

عقد السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للنادى الأهلى، جلسة مع لاعبيه حذرهم خلالها من “سرحان الدقائق الأخيرة” في مباراة الترجى التونسى، المقرر لها الثامنة مساء اليوم السبت، باستاد القاهرة الدولى فى إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وشدد كولر على نجوم الأهلى ضرورة التركيز فى الدقائق الأخيرة من عمر الشوطين الأول والثانى للمباراة خوفاً من هدف يربك سيناريو المباراة، لاسيما أن الفريق تلقى أهدافا في الدقائق الأخيرة من عمر مبارياته بالدوري هذا الموسم تسببت فى خسارة نقاط سهلة.

ويخشى كولر من سرحان دفاع الأهلى فى الدقائق الأخيرة بشكل ينهى أحلام التتويج بدوري أبطال أفريقيا الليلة، لاسيما في ظل انتهاء مباراة الذهاب في رادس بالتعادل السلبى.

“كولر واللعب بالنار”

وفى نفس السياق، حذر السويسرى مارسيل كولر، المدير الفنى للأهلى، لاعبيه من “اللعب بالنار” خلال مواجهة الترجى التونسى فى إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا. وحذر المدرب السويسري لاعبى الأهلى من إهدار الفرص السهلة أمام المرمى، مؤكدًا أن ذلك يشبه “اللعب بالنار” فى مباراة مصيرية، وطالب كولر لاعبيه باستغلال أنصاف الفرص لتسجيل أهداف تحسم اللقب القاري للمارد الأحمر لاسيما في ظل انتهاء مباراة الذهاب بالتعادل السلبى.

كما حذر كولر نجوم الأهلى من خطورة التمرير الخاطئ خلال المباراة، وطالب لاعبيه بضرورة الابتعاد عن الاعتراض على القرارات التحكيمية لتفادى الكروت المجانية والتى من شأنها زيادة التوتر فى أرض الملعب.

وشدد كولر على لاعبيه بضرورة الابتعاد عن الالتحامات فى منطقة الجزاء، خوفًا من قرارات تقنية الفار بشكل يربك سيناريو اللقاء.

زر الذهاب إلى الأعلى