سعفان يرأس الجلسة الإجرائية الأولي في مؤتمر العمل العربي نجاح المؤتمر لن يتأتى إلا بتعاون كل أطراف العمل الثلاثة

كتب مرسى احمد
سعفان يرأس الجلسة الإجرائية الأولي في مؤتمر العمل العربي
نجاح المؤتمر لن يتأتى إلا بتعاون كل أطراف العمل الثلاثة..
 
رحب محمد سعفان وزير القوى العاملة ورئيس الدورة 47 لمؤتمر العمل العربي المنعقد بالقاهرة، خلال الفترة من 5 إلى 12 سبتمبر الجاري ، خلال الجلسة الإجرائية الأولي ، بـ الوزراء والوفود ممثلي أطراف العملية الإنتاجية من جميع الدول العربية ، متمنياً للجميع التوفيق والنجاح لما فيه الخير لأمتنا العربية .
وقال الوزير : إنه على يقين أن نجاح هذا المؤتمر لن يتأتى إلا بتعاون كل أطراف العمل الثلاثة من “حكومات وأصحاب أعمال وعمال” ، ومساعدة الزملاء من أعضاء الفرق المشكلة ، وصولاً لأفضل النتائج التي نتطلع نحوها جميعاً .
وأشاد الوزير بجهود مدير عام منظمة العمل العربية فايز المطيري ، فى تنظيم فعاليات المؤتمر ، وتهيئة أفضل الظروف لانعقاده ، وكل وسائل النجاح الممكنة .
ودعا الوزير الفرق الثلاث التي تم انتخابها لعرض ما توصلت إليه الاجتماعات الأولى فى اليوم الأول من فعاليات المؤتمر ، وأعضاؤها من الدول المشاركة .
وقد شكل فريق الحكومات أعضاؤه من لمياء الدويهي، وزيرة العمل اللبنانية رئيسا ، والدكتور عادل العقبي نائباً ، وعبد الكريم دراغمة مقررا من دولة فلسطين ، وأحمد الدية من موريتانيا ونائباً رئيس المؤتمر في الفريق ، وأمال عبد الموجود من مصر ، وناصر سالم ناصر من سلطنة عمان ممثلا الفريق فى اللجنة التنظيمية ، وممثل الفريق فى لجنة الصياغة من دولة الكويت جابر علي العلي ، كما تم اختيار ممثلا الفريق فى لجنة اعتماد العضوية ، من السودان سلوى محمد ، ومن السعودية على زوبعي .
كما تم تشكل فريق أصحاب الأعمال من خليفة مطر رئيسا، ممثلا عن دولة الإمارات ، ومحمد عطية الفيومي نائبا للرئيس عن مصر، وخالد صقر مقررا، ممثل الاتحاد العام للغرف العربية ، وتم انتخاب خليفة الكعبي نائبا لرئيس المؤتمر من دولة الإمارات ، ومحمد ولد سيدي فى اللجنة التنظيمية من موريتانيا ، وفي لجنة اعتماد العضوية، علاء محمد من دولة العراق ، وفى لجنة الصياغة خالد عبد العظيم من مصر ، ورضا بن جمعة في اللجنة المالية من سلطنة عمان.
وشكل فريق العمال أعضاؤه من ناصر عبد العزيز رئيسا من السعودية ، بشارة الأسمر رئيس الاتحاد العام لعمال لبنان، نائباً للرئيس، وجمال قادري ًالأمين العام لاتحاد نقابات العمال العرب، مقررا ، ويعقوب محمد نائباً لرئيس المؤتمر عن فريق العمال، ، وحفيظ حفيظ ممثل الفريق فى اللجنة التنظيمية من دولة تونس ، وحاتم قادر من العراق ممثلا عن الفريق فى لجنة اعتماد العضوية ، وعاشور تلى من الجزائر ممثلا للفريق فى لجنة الصياغة ، ومحمد محمود من موريتانيا ممثل الفريق فى اللجنة المالية .