عاجل

سفيرة مصر غير المقيمة لدى قيرقيزستان تلتقي بعدد من الوزراء القيرقيز والجالية المصرية في بشكيك

كتب احمد محمد
سفيرة مصر غير المقيمة لدى قيرقيزستان تلتقي بعدد من الوزراء القيرقيز والجالية المصرية في بشكيك 
التقت السفيرة منال يحيى الشناوى، سفيرة جمهورية مصر العربية غير المقيمة لدى قيرقيزستان، مع كل من وزير الصحة والتنمية الاجتماعية القيرقيزى، ووزير الزراعة والموارد المائية، ووزير الاستثمار، ووزير الثقافة والإعلام والرياضة والشباب، ورئيس لجنة السياحة بوزارة الاقتصاد القيرقيزية، وذلك بالعاصمة القيرقيزية بشكيك.
     
أكدت السفيرة أثناء المقابلات على اعتزاز مصر بالعلاقات الوطيدة والقواسم الثقافية المشتركة التى تجمع البلدين، مؤكدةً التطلع إلى تعزيز العلاقات الثنائية فى شتى المجالات. وقد تناولت المقابلات بحث فرص التعاون فى المجالات المذكورة، بما فى ذلك دعم التعاون فى مجال الصحة وفرص تنشيط تصدير المستحضرات الدوائية المصرية إلى قيرقيزستان، وتعزيز التعاون فى المجال الزراعي وتنشيط التبادل التجاري فى هذا القطاع، والعمل على تبادل الزيارات بين رجال الأعمال، ودعم التعاون الثقافي وتبادل الفرق الفنية والموسيقية، والتعاون بين المكتبات، والتنسيق للاحتفال بالذكرى الثلاثين للعلاقات الدبلوماسية بين البلدين العام المقبل، وتبادل الزيارات بين الشباب، وتنظيم رحلات تعريفية للشركات السياحية من الجانبين.
كما التقت السفيرة بالجالية المصرية فى العاصمة القيرقيزية، حيث أعربت عن اهتمامها بالالتقاء والتواصل المستمر مع أعضاء الجالية، والاستماع إلى شواغلهم ومقترحاتهم مؤكدةً ترحيبها بمشاركتهم فى كل ما تُقيمه السفارة من فعاليات ثقافية فى قيرقيزستان.
     
هذا، وقد أعرب أعضاء الجالية عن تقديرهم لتواصل السفارة المستمر معهم، ولما تنجزه السفارة من خدمات قنصلية بشكل سريع، مشيرين إلى حرصهم الدائم على العمل بهدف خدمة الوطن، والمشاركة فيما تُقيمه السفارة من فعاليات في قيرقيزستان.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى