سيمفونية تناغم مؤسسات المجتمع المدني بمحافظة البحيرة

كتب/ياسر صحصاح
اوضح الدكتور/ أيمن أبو غالي – مدير أول المكتب التنفيذي لمؤسسة مصر الخير -انه خلال أيام عيد الأضحى المبارك تم ذبح ١٧٣ رأس عجل و توزيعها على ٣٤٦٠٠ أسرة من الأسر الأولى بالرعاية والأرامل والفقراء والعمالة غير المنتظمة على مستوى جميع مراكز البحيرة ليستفيد منها أكثر من ٢٠٧٠٠٠ مستفيد .
كما اشار أحمد عبد المحسن- مدير فرع جمعية الأورمان بالبحيرة -أنه تم ذبح ٦ عجول، صباح رابع أيام عيد الأضحى، وتوزيعها بالمجان على الأسر المستحقة بنطاق المحافظة ليصبح إجمالي ما تم ذبحه ٣٥ عجل، حيث تم إختيار الأضاحي بعناية شديدة وفقاً للأحكام الشرعية للأضحية وأن عملية الذبح تمت داخل المجازر المعتمدة من وزارة الزراعة وتحت إشراف الطب البيطري .
هذا وقد أكد اللواء/ هشام آمنة – محافظ البحيرة على الدور الهام والحيوي لمؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية في تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين والعمل جنباً إلى جنب مع الجهاز التنفيذي للمحافظة للتيسير على المواطنين ودعم الأسر الأكثر إحتياجاً بقرى ومراكز المحافظة خاصةً في الأعياد والمناسبات .
مشيداً بالدور الكبير الذى تقوم به مؤسسة “مصر الخير” ومشاركة جهود الدولة فى دعم جميع أبنائها والعمل على تلبية جميع احتياجاتهم من خلال تقديم المساعدات المادية والعينية واستهداف القرى الأكثر إحتياجاً وتكثيف المساعدات بها وذلك بالتعاون مع اللجنة المُشكلة من مديرية التضامن الإجتماعي والطب البيطري وإدارة الرقابة والمتابعة بالمحافظة وإدارة السلامة المهنية .
كما أشار محافظ البحيرة إلى الدور الذى تقوم به جمعية الأورمان في خدمة المجتمع من خلال تقديم المساعدات المادية والعينية واستهداف القرى الأكثر إحتياجاً، وتكثيف المساعدات بها، موجهاً بالاشراف التام من رؤساء المدن ومديرية التضامن الإجتماعي والتنسيق مع الجمعيات الخيرية ومؤسسات المجتمع المدني لضمان وصول تلك المساعدات لمستحقيها .
هذا وقد أشاد محافظ البحيرة بدور المشاركة المجتمعية وجهود مؤسسات المجتمع المدنى خاصةً جمعية الأورمان لدورها ونشاطها الخدمي والخيري بمدن ومراكز المحافظة لتخفيف الأعباء عن كاهل الأسر الأكثر إحتياجاً والعمل على تلبية احتياجاتهم وتوفير بيئة معيشية مناسبة لهم .