سيناريوهات تواجد منتخب مصر فى التصنيف الأول قبل قرعة الدور الفاصل

كتب وجدي نعمان

دخلت التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم، مراحلها الحاسمة، قبل الدخول إلى الدور الفاصل الذي يضم 10
منتخبات، حيث ستنطلق غدا الأحد، مواجهات الجولة السادسة والأخيرة للمجموعات العشر، والتي تقام مبارياتها على مدار 3 أيام.
 
وستقام قرعة الدور الفاصل المؤهل إلى نهائيات كأس العالم يوم 18 ديسمبر المقبل، في العاصمة القطرية الدوحة، وستقام
المباريات خلال فترة التوقف الدولية المقبلة شهر مارس من عام 2022.
 
وضمن 4 منتخبات حتى الآن بعد مرور 5 جولات التأهل للدور الفاصل، وهي منتخبات: السنغال والمغرب ومالي وأخيرا مصر بتعادلها أمس الجمعة مع منتخب أنجولا بنتيجة 1-1.
 
وينتظر المنتخب المصري الذي يحتل التصنيف السادس على مستوى القارة الأفريقية، حدوث مفاجأة في مباراة من 3 مباريات أخيرة في جولة الحسم، لكي ينضم إلى التصنيف الأول، ويواجه أحد المنتخبات الأقل مستوى نسبيا من المستوى الثاني، وفي حال عدم حدوث أي من هذه المفاجآت سيكون الفراعنة ضمن التصنيف الثاني.
 
المجموعة الأولى (الجزائر وبوركينا فاسو)
يلتقي منتخب الجزائر متصدر المجموعة الأولى (13 نقطة)، مع وصيفه بوركينا فاسو (11 نقطة)، يوم الثلاثاء، وفي حال خسارة المنتخب الجزائري فقط، سيتأهل منتخب بوركينا فاسو، وتضمن مصر التواجد في التصنيف الأول.
 
المجموعة الثانية (تونس وزامبيا)
يلتقي منتخب تونس متصدر المجموعة الثانية (10 نقاط)، مع ضيفه منتخب زامبيا صاحب المركز الثالث (7 نقاط)، يوم الثلاثاء، وفي حال خسارة المنتخب التونسي أو تعادله، مع فوز منتخب غينيا الإستوائية الوصيف (10 نقاط) على موريتانيا، سيتأهل المنتخب الغيني، وتضمن مصر التواجد في التصنيف الأول.
 
المجموعة الثالثة (نيجيريا والرأس الأخضر)

يلتقي منتخب نيجيريا متصدر المجموعة الثالثة (12 نقطة)، مع ضيفه منتخب الرأس الأخضر صاحب الوصافة (10 نقاط)، يوم الثلاثاء، وفي حال خسارة المنتخب النيجيري فقط، سيتأهل منتخب الرأس الأخضر، وتضمن مصر التواجد في التصنيف الأول.