سيناريو وحيد للتأهل إلى الدور ربع النهائي من دوري أبطال

24

سيناريو وحيد للتأهل إلى الدور ربع النهائي من دوري أبطال

عبده الشربيني حمام

 

 

الزمالك أحيى آماله في التأهل إلى الدور ربع النهائي، بعدما فاز على مولودية الجزائر خارج ملعبه، ليرفع رصيده إلى 5 نقاط يحتل بها المركز الثاني، بفارق 3 نقاط خلف المولودية صاحب المركز الثاني.

مولودية الجزائر سيحل ضيفا على الترجي، السبت المقبل، في الجولة الأخيرة من دوري أبطال أفريقيا، في الوقت الذي يستضيف فيه الزمالك نظيره تونجيث السنغالي.

دوري أبطال أفريقيا.. فوز تاريخي يحيي حلم الزمالك في ربع النهائي
سيناريو تأهل الزمالك
وبعد الفوز، بات أمام الزمالك سيناريو وحيد للتأهل إلى الدور ربع النهائي من دوري أبطال أفريقيا.

وسيكون على الزمالك الفوز على تونجيث السنغالي في الجولة السادسة والأخيرة، مع انتظار تعرض مولودية الجزائر للهزيمة أمام الترجي التونسي.

وفي هذه الحالة سيصعد الزمالك إلى الدور ربع النهائي، حيث سيتساوى مع الفريق الجزائري بـ8 نقاط، بينما ستصب المواجهات المباشرة في صالح الفريق الأبيض.

فريق الزمالك

وكان الزمالك قد تعادل سلبيا مع مولودية الجزائر في الجولة الأولى من البطولة، قبل أن يفوز عيه 2-0 في الجولة الخامسة.

أما في حالة تعثر الزمالك أو نجاح مولودية الجزائر في خطف نقطة من الترجي، فسيتأهل الفريق الجزائري إلى الدور ربع النهائي.

3 سيناريوهات لمولودية الجزائر
في المقابل، يمتلك نادي مولودية الجزائر 3 سيناريوهات، قد تقوده أي منها في التأهل إلى الدور ربع النهائي من دوري أبطال أفريقيا.

السيناريو الأول يتمثل في الفوز على الترجي بأي نتيجة، دون النظر إلى نتيجة الزمالك، حيث سيتأهل الفريق الجزائري في هذه الحالة كمتصدر للمجموعة الرابعة برصيد 11 نقطة، بفارق نقطة عن الترجي، فيما سيحتل الزمالك المركز الثالث بـ8 نقاط حال فوزه على تونجيث.

الزمالك ضد مولودية الجزائر

أما السيناريو الثاني فيتمثل في تعادل مولودية الجزائر مع الترجي، حيث سيقوده للتأهل إلى الدور ربع النهائي في المركز الثاني بـ9 نقاط، بفارق نقطة أمام الزمالك حال نجاحه في الفوز على الفريق السنغالي.

السيناريو الثالث سيكون خسارة مولودية الجزائر، ولكن شريطة أن يتعثر الزمالك أيضا بالتعادل أو الهزيمة، حيث سيتأهل الفريق الجزائري وصيفا برصيد 8 نقاط، بفارق نقطتين عن الزمالك صاحب المركز الثالث، أو نقطة عن تونجيث حال فوزه ووصوله إلى 7 نقاط