شعراوي لجنة للتداول الصحى للحوم الأضاحى

31

كتب/ياسر صحصاح
وجه اللواء / محمود شعراوي -وزير التنمية المحلية –
المحافظات بضرورة تشكيل لجنة تحت الإشراف المباشر لسكرتيري العموم خلال فترة عيد الأضحى المبارك تتولى الإشراف على عمليات التداول الصحى للحوم الأضاحى والتخلص الآمن من مخلفات الأضاحي ومتابعة أعمال النظافة لمواقع الذبح .
كما طالب وزير التنمية المحلية بضرورة تخصيص أماكن إضافية مناسبة للذبح بجانب المجازر العمومية يتوافر بها الإشتراطات الصحية وتكون متصلة بشبكات الصرف الصحى ، مع إلزام كافة العاملين بمحال الجزار والمواطنين في الأماكن المصرح بها بالذبح بارتداء الكمامات الواقية أثناء تواجدهم خلال عمليات الذبح ونقل اللحوم والتخلص من المخلفات بالطرق السلمية الصحية الآمنة بيئيا .
كما وجه اللواء محمود شعراوى بضرورة استخدام وسائل نقل يتوافر بها الاشتراطات الصحية لعملية نقل اللحوم إلى المستهلكين ، وضرورة التخلص الآمن من كافة المخلفات في الأماكن المخصصة لها .
وفي هذا السياق أكد اللواء محمود شعراوى على وجود تنسيق مع وزارة البيئة للحفاظ على الصحة العامة للمواطنين أثناء فترة الأضاحى من خلال عملية التداول الصحى للحوم والتخلص الآمن من مخلفاتها .
وطالب وزير التنمية المحلية باستمرار جهود رفع وإزالة تراكمات القمامة والمخلفات أولا ً بأول للحفاظ علي الشكل الجمالي للشوارع والصحة العامة للمواطنين .
كما وجه اللواء محمود شعراوي الأجهزة التنفيذية بالمحافظات بضرورة اليقظة التامة لرصد أي محاولات للبناء المخالف والتعدي علي الأراضي الزراعية وأملاك الدولة والازالة الفورية لأي تعديات ومخالفات وفرض سيادة القانون وهيبة الدولة علي المخالفين واتخاذ الاجراءات القانونية تجاههم .