شهد المسرح الصيفى لقصر ثقافة دمياط وقائع حفل تأبين الشاعر والفنان التشكيلي المثال عبد العزيز حبة

30

كتب .وجدى نعمان

تأبين الفنان التشكيلي عبد العزيز

حبة بثقافة دمياط

 

تتوالي فعاليات الهيئة العامة

لقصور الثقافة بمواقع فرع ثقافة

دمياط وتتنوع ما بين الأنشطة

الفعلية مع مراعاة شروط التباعد

والاجراءات الاحترازية وأنشطة

أونلاين على الصفحة الرسمية

للفرع، حيث التقى جمهور قصر

ثقافة فارسكور بعرض فني غنائي

بصوت صفا وسلسبيل المنير وهنا

أحمد وتسنيم والى وهمسه سرور

وحلا فوزى، بينما شارك قسم الفنون التشكيلية بقصر ثقافة دمياط الجديدة بورشة معلقات من الفوم والكانسون مع الاطفال، كما استكمل قصر ثقافة دمياط ورشة تعليم اللغة الانجليزية مع المدربة أسماء عثمان .

استكمل قصر ثقافة دمياط الجديدة مع المخرج محمد والى بالحلقة الثالثة عن “كيف تصبح ممثلا خطوة بخطوة”، ومن قاع البحر استوحى قصر ثقافة الطفل اعمال فنية بالرسم والتلوين للوحات تعرض شكل القواقع والمحار تنفيذ رانا ليل، وشارك قصر ثقافة كفر سعد بأمسية عن “العظماء مائة اعظمهم محمد عليه الصلاة والسلام” بتعليق من الشاعر شاكر صبري.

شهد المسرح الصيفى لقصر ثقافة دمياط وقائع حفل تأبين الشاعر والفنان التشكيلي المثال عبد العزيز حبة، بحضور عدد من كتاب وشعراء المحافظة لعرض شهاداتهم التى تخص حياة ومسيرة الشاعر من خلال ندوة أدارها الكاتب فكرى داوود من بينهم عزت الخضري واحمد خميس غلوش ومحمد شميس وخالد شبكة ويوسف عشري وسمير الفيل وحلمي ياسين وعدد من أقارب الراحل، وكان من المعروف أن عبد العزيز احمد حبة برع في كتابة شعر العامية والفن التشكيلي، كما شارك في عدة دورات بينالي القاهرة وكان مشرفا على صالون الربيع السنوي برأس البر مع الفنان حسن غنيم.

أقام قصر ثقافة دمياط الجديدة مع هدى عيد لقاء جمع عدد من الجمهور مع استمرار اتخاذ كافة الاجراءات الاحترازية لتناول موضوع الوقت واهميته.