صربيا تتأهل لكأس العالم بهدف +90 وترسل البرتغال إلى الملحق

كتب وجدي نعمان

حسم منتخب صربيا التأهل إلى نهائيات بطولة كأس العالم 2022، عقب فوزه القاتل على نظيره منتخب البرتغال بنتيجة 2-1، فى المباراة التي جمعت الفريقين مساء الأحد، على ملعب “ألجارفي”، ضمن منافسات الجولة العاشرة والأخيرة من تصفيات أوروبا المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022.
 
تقدم ريناتو سانشيز لاعب وسط البرتغال بالهدف الأول لبرازيل أوروبا مبكرا وتحديدا في الدقيقة الثانية، وتعادل دوشان تاديتش للضيوف في الدقيقة 33.
 
استمرت النتيجة كما هي حتى سجل ألكسندر ميتروفيتش أغلى هدف في تاريخه بعد الدقيقة 90، وهو الهدف الذي قاد صربيا إلى نهائيات بطولة قطر القادمة.
 
وجاء تشكيل منتخب البرتغال كالتالي: حراسة المرمي: روى باتريسيو / الدفاع: جواو كانسيلو، فونتي، روبن دياز، نونو مينديز / الوسط: دانيلو، جواو موتينيو، ريناتو سانشيز / الهجوم: برناردو سيلفا، كريستيانو رونالدو، ديوجو جوتا.
 
بهذه النتيجة يتصدر المنتخب الصربي ترتيب المجموعة الأولى برصيد 20 نقطة، ليتأهل رسميا إلى كأس العالم، فيما يخوض المنتخب البرتغالي الوصيف برصيد 17 نقطة، الملحق المؤهل للبطولة، في خيبة أمل لكريسيتانو رونالدو ورفاقه.
 
وكان منتخب البرتغال تعادل مع مضيفه الأيرلندى سلبيا، فى اللقاء الذى جمعهما مساء الخميس، على ملعب “أفيفا”، ضمن مواجهات الجولة التاسعة من المجموعة الأولى للتصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022.