صلاح وهالاند وفيرمينو يتصدرون أبرز 7 لاعبين يغيبون من البريميرليج عن مونديال 2022

كتب وجدي نعمان

تشهد النسخة المقبلة من بطولة كأس العالم 2022، غياب أكثر من نجم عالمي يلعب في الدوري الإنجليزي أحد أقوي الدوريات حول العالم، يأتي على رأسهم النجم المصري المحترف في صفوف ليفربول، والنرويجي إيرلينج هالاند نجم مانشستر سيتي.

تنطلق منافسات بطولة كأس العالم التي تحمل رقم 22 في التاريخ، في قطر بدءا من 20 نوفمبر الجارى وتستمر حتى 18 ديسمبر المقبل.

ومن المقرر أن ينطلق كأس العالم 2022، بالمباراة الافتتاحية الى تجمع بين المنتخب القطرى ونظيره الإكوادورى يوم الأحد الموافق 20 نوفمبر، على ملعب “البيت”.

ويأتي النجوم البارزين في مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز الغائب عن كأس العالم 2022، وذلك بعدما فشلت منتخبات بلادهم في حجز مقعدها بمونديال قطر المقبل، كالتالي:

1- يتصدر النجم المصرى محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزى، النجوم الغائبين عن مونديال قطر بعد خسارة المنتخب الوطني أمام السنغال بركلات الترجيح فى المرحلة الفاصلة المؤهلة لمونديال قطر.

2- يفتقد كأس العالم 2022، لظهور النجم المتألق إيرلينج هالاند، هداف النسخة الحالية من الدوري الإنجليزي الممتاز حتى الآن بتسجيله 18 هدفا، بعد أن فشل منتخب النرويج في التأهل لكأس العالم، بعدما تواجد في المركز الثالث في مجموعته بالتصفيات الأوروبية المؤهلة للمونديال.

3- يغيب الجزائري رياض محرز، نجم مانشستر سيتى، عن المشاركة أيضا في المونديال المقبل، بعد أن خسر محاربي الصحراء أمام الكاميرون 2-3 فى مجموع مباراتى الذهاب والإياب بالمرحلة الفاصلة المؤهلة لكأس العالم.

4- النجم البرازيلي روبيرتو فيرمينو مهاجم فريق ليفربول الإنجليزي تم استبعاده هو الآخر من قائمة منتخب البرازيل المشاركة في كأس العالم 2022، والذي جاء بناء على قرار تيتي مدرب السيليساو.

 5- يعتبر الكولومبي لويس دياز، نجم ليفربول الإنجليزى، من أبرز نجوم البريميرليج الغائبين عن مونديال قطر، بعدما فشل منتخب كولومبيا في التأهل لكأس العالم بتواجده في المركز السادس في تصفيات أمريكا الجنوبية.

6- النجم الإيطالي جورجينيو، لاعب وسط تشيلسي، يغيب عن المشاركة في كأس العالم بعدما فشل منتخب بلاده في التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2022، بعد الخسارة أمام مقدونيا الشمالية بهدف نظيف، في نصف نهائي الملحق الأوروبي المؤهل للمونديال، 

7- انضم أندي روبرتسون، مدافع ليفربول، لقائمة الغائبين عن المشاركة في مونديال 2022 بعدما فشل منتخب اسكتلندا فى التأهل بسقوطه فى ملحق التصفيات الأوروبية أمام أوكرانيا بثلاثة أهداف مقابل هدف.