رياضة عالمبة وافريقيه

صلاح يسجل الهدف الرابع فى قمة ليفربول ضد نيوكاسل ويعادل هالاند

كتب وجدي نعمان

سجل محمد صلاح الهدف الرابع لفريقه والثانى له فى مباراة ليفربول ضد نيوكاسل يونايتد فى الدقيقة 86 ليتقدم الريدز 4-2 فى أولى مبارياته بالعام الجديد 2024، حيث تقام المباراة ضمن مباريات الجولة 20 من الدورى الإنجليزى الممتاز على ملعب أنفيلد.

ليفربول ضد نيوكاسل يونايتد
يخوض محمد صلاح، نجم ليفربول وقائد منتخب مصر، مباراته الأخيرة بقميص الريدز قبل الانضمام لمعسكر المنتخب الوطنى استعداداً للمشاركة فى بطولة كأس الأمم الأفريقية التي ستقام في كوت ديفوار أواخر الشهر الجارى.

تشكيل ليفربول ضد نيوكاسل يونايتد
حراسة المرمى: أليسون بيكر.

خط الدفاع: فان دايك، ترينت ألكسندر أرنولد، جوميز، كوناتي.

خط الوسط: كرتيس جونز، واتارو إيندو، دومينيك سوبوسلاى.

اعلان

خط الهجوم: محمد صلاح، لويس دياز، داروين نونيز.

ليفربول ضد نيوكاسل
تعد هذه المباراة هي الأخيرة التي يخوضها محمد صلاح بقميص ليفربول، قبل انضمامه لمعسكر المنتخب الوطنى للمشاركة فى نهائيات بطولة كأس الأمم الأفريقية فى كوت ديفوار، ويستهل الفراعنة مشوارهم بمواجهة موزمبيق يوم 14 يناير الجارى، ثم يلتقى مع منتخبى غانا والرأس الأخضر بمرحلة المجموعات.

ترتيب هدافى الدورى الإنجليزى
تصدر محمد صلاح قائمة أفضل هدافى ليفربول هذا الموسم، حيث أحرز النجم المصرى 18 هدفا خلال مشاركته في 26 مباراة بجميع البطولات، بإجمالى 1956 دقيقة مشاركة بالإضافة إلى 8 تمريرات حاسمة.

اعلان

ويأتى محمد صلاح فى المركز الأول بجدول ترتيب هدافى الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 14 هدفا أحرزها خلال مشاركته فى 20 مباراة، مناصفة مع النرويجى إيرلينج هالاند نجم مانشستر سيتى صاحب الـ14 هدفا.

ترتيب الدورى الإنجليزى
يتصدر ليفربول جدول ترتيب الدورى الإنجليزى برصيد 42 نقطة بالتساوى مع أستون فيلا صاحب نفس الرصيد مع مباراة أقل للريدز، بينما يأتى نيوكاسل فى المركز التاسع برصيد 29 نقطة.

وحصد الريدز، بقيادة مدربه يورجن كلوب، 42 نقطة من إجمالي 19 مباراة خاضها في الدوري الإنجليزي، حتى الآن، حقق 12 انتصاراً بالإضافة إلى 6 تعادلات وتلقى هزيمة واحدة أمام توتنهام هوتسبير، وسجل لاعبوه 39 هدفاً واستقبلت شباكه 16.

فيما خاض نيوكاسل 19 مباراة بالبريميرليج هذا الموسم، حقق خلالها 9 انتصارات بالإضافة إلى تعادلين وتلقى 8 هزائم ليحصد 29 نقطة في المركز التاسع بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي، وسجل اللاعبين 37 هدفا خلال هذه المباريات واهتزت شباكهم بـ25 هدفا.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى