صنع القمصان مصر ايهاب محمد زايد

صنع القمصان؟ هذا هو العلم وراء عملية طباعة التسامي
هل تساءلت يومًا ما الذي يدخل في طباعة المحملات الرسومية المفضلة لديك؟ عندما يتعلق الأمر بطباعة القمصان ، يعد التسامي ونقل الحرارة من أكثر الطرق شيوعًا.
كل من هذه الأنماط لها علم فريد وراء الطريقة التي تربط التصميم بالنسيج. إذن ، ما هي العملية وراء طباعة القميص؟ وكيف تصنع قمصانك بنفسك في المنزل؟ نحن نستكشف كلا الموضوعين – والمزيد – هنا.
ما هي طباعة التسامي؟
التسامي هو طريقة طباعة فريدة تخلق صورة نابضة بالحياة تدوم طويلاً على الملابس. غالبًا ما تُستخدم طباعة التسامي للملابس مثل القمصان الجرافيكية والقمصان المطبوعة عالية الجودة الموجودة في المتاجر. القطعة المفضلة لديك من السلع من حفلة موسيقية؟ قميصك الرياضي المدرسي؟ قميصك من مؤسسة خيرية محلية؟ من المحتمل أن تكون جميع الصور والحروف على هذه الملابس قد تم إنشاؤها باستخدام طباعة التسامي أو طريقة طباعة مماثلة.
يعتبر Sublimation فريدًا لأنماط الطباعة الأخرى لأنه يخلق رابطة أقوى بين التصميم والنسيج ، مما يضمن جودة شبه دائمة للطباعة. بالمقارنة مع أنماط الطباعة الأخرى ، فإن التسامي يظل أفضل بمرور الوقت ولا يتلاشى أو يفقد الملمس بالطريقة نفسها التي قد تفعلها طرق الطباعة الأخرى.
ستقوم معظم شركات الطباعة بإجراء طباعة التسامي لبعض أو كل منتجاتها. من المحتمل أن يكون سعر هذه الملابس أعلى قليلاً مقارنة بالطرق الأخرى ، مثل نقل الحرارة ، نظرًا لقدرتها على تحمل الاهتراء والتلف. بالنسبة لقطعة من الملابس التي ستكون محبوبة ومرتدية لأشهر أو سنوات قادمة ، فإن التسامي هو الطريقة المثالية.
كيف يعمل التسامي؟
هناك حاجة إلى لوازم خاصة حتى تعمل طباعة التسامي. أولاً ، يجب على المصممين استخدام طابعة متوافقة مع التسامي وحبر التسامي ، مما يسمح بطباعة التصميم على ورق التسامي. يمتص ورق التسامي الحبر الذي تخرجه الطابعة ، وبعد ذلك ، بمجرد تطبيق الحرارة ، يطلق الحبر من خلال المسام في الورق على أي سطح يتميز بالتصميم.
هناك حاجة أيضًا إلى مكبس حراري لطباعة التسامي ، بالإضافة إلى فهم ما تفعله الأسطح أو أنواع الملابس ولا تستجيب بشكل جيد للتسامي. في الملابس ، لا يمكن استخدام التسامي إلا على البوليستر ؛ لا يمكنك استخدام هذه الطريقة للقطن أو الصوف أو الحرير. بينما يمكنك الطباعة على أشياء معينة غير الملابس ، مثل أكواب القهوة ، ليس كل نوع من الأسطح مساميًا بما يكفي للتفاعل بشكل إيجابي مع طباعة التسامي.
في التطبيق ، تعتبر طباعة التسامي عملية بسيطة. الخطوة الأولى في طباعة التسامي هي اختيار التصميم الخاص بك. ستحتاج إلى طباعة الرسم على ورق التسامي باستخدام طابعة التسامي. يمكنك بعد ذلك تطبيق التصميم عن طريق وضع ورقة التسامي على سطح الثوب. بعد ذلك ، استخدم مكبسًا حراريًا يحرر الحبر من مسام الورق ويحوله من مادة صلبة إلى شكل غازي. ينتقل الحبر بعد ذلك إلى الثوب ، وبمجرد أن يتم تبريد الورق وإزالته ، سيبقى التصميم على قطعة الملابس هذه.
كيف يقارن بنقل الحرارة؟
في حين أن طباعة التسامي هي الخيار الأكثر شيوعًا للدفعات الكبيرة من الملابس ، فإن نقل الحرارة أكثر شيوعًا للمشاريع منخفضة الميزانية و / أو المشاريع الشخصية. ويرجع ذلك جزئياً إلى انخفاض تكلفة الإمدادات ونقص الخبرة المطلوبة.
لنقل الحرارة ، تتم طباعة التصميم الذي سيتم تطبيقه على الملابس على ورق نقل الحرارة ، وهو نوع حساس من الورق يربط الصورة بالقماش. باستخدام مكبس ، سيتم بعد ذلك ضغط الطباعة على القميص ، تاركًا هذا التصميم بمجرد إزالة ورق نقل الحرارة.
تعتبر عمليات نقل الحرارة أسهل في الأداء وأرخص تكلفة ، إلا أن لها بعض الجوانب السلبية. إنها لا تصمد مع مرور الوقت مثل الملابس التي يتم إنشاؤها باستخدام طباعة التسامي. مع كل غسلة ، سوف تبلى المطبوعات الموجودة على الجزء الأمامي من هذه الملابس تدريجياً وتتلاشى اللون. يمكن أن تفقد هذه القمصان أيضًا قوامها الأصلي بمرور الوقت ، وتصبح متقشرة أو قاسية في دورة التجفيف. ومع ذلك ، يمكن أن تكون الطباعة الحرارية الخيار الأفضل للمشاريع الشخصية أو مجموعة محدودة من الملابس ، باعتبارها الخيار الأكثر تكلفة ويمكن الوصول إليه.
كيف يمكنك طباعة القمصان في المنزل؟
إذا كنت ترغب في طباعة القمصان في المنزل ، ولكن ليس لديك طابعة تسامي للخدمة الشاقة أو مكبس حراري ، فلا تزال هناك طرق يمكنك من خلالها صنع ملابسك الخاصة. الأكثر شعبية D.I.Y. تجمع طريقة الطباعة بين قوة الطابعة ومكواة الملابس.
للحصول على نتائج جيدة ، عليك التأكد من خلو المكواة من الماء وضبطها على إعدادات البخار والقطن. بالنسبة للمبتدئين ، ستحتاج إلى استخدام طابعة Inkjet وورق نقل القماش عند طباعة التصميم الخاص بك. أولاً ، اطبع الصورة معكوسة / معكوسة على ورق النقل ، ثم ضعه على مقدمة قميصك. بعد ذلك ، قم بكي التصميم حتى تطلق الحرارة الصورة على الملابس. إذا لم يكن لديك طابعة Inkjet ، فيمكنك شراء تصميمات مطبوعة مسبقًا تم نسخها على ورق نقل الحرارة في العديد من متاجر الحرف اليدوية ، وكذلك عبر الإنترنت.
أين يمكنك الحصول على قمصان مطبوعة بشكل احترافي؟
بالإضافة إلى الصناعة اليدوية ، هناك العديد من شركات الطباعة الشهيرة التي ستسمح لك بطباعة تصميماتك بشكل احترافي. تعد CustomInk واحدة من أشهر شركات الطباعة ، والتي تسمح لك بطباعة وطلب القمصان والبلوزات وأكواب القبعات والمزيد عبر مجموعة واسعة من الأقمشة والمواد. نظرًا لأن هذه الشركة تبيع العناصر بكميات كبيرة إلى حد كبير ، يعد هذا اختيارًا جيدًا لطباعة عناصر المجموعة ، مثل القمصان للأعمال الخيرية أو جمع التبرعات أو النوادي المدرسية أو الفرق الرياضية أو لم شمل الأسرة.
إذا كنت فنانًا أو مصممًا ، تسمح لك بعض المواقع بتحميل تصميماتك وطباعتها عند الطلب للمستهلكين عبر الإنترنت. يتيح لك Redbubble تعزيز رؤية تصميماتك على منصتها وجعلها مطبوعة حسب الطلب على مجموعة متنوعة من المنتجات ، بما في ذلك الوسائد والقمصان والمفارش والبطانيات. Shopify مشابه ، مما يسمح لك بتحميل عملك على المنتجات التي تختارها ، ثم وضعها في سوق عبر الإنترنت للبيع. إذا كنت تتطلع إلى إطلاق عملك الفني والعثور على جمهور ، فيمكن لهذه الشركات مساعدة العملاء في العثور على تصميماتك.