ضبط ٦٦ طن ارز ومكرونة داخل مخزن بغرض الاحتكار بمركز البدرشين

كتب .وجدى نعمان

الجيزة تمشط الأسواق

محافظ الجيزة : ضبط ٦٦ طن ارز ومكرونة داخل مخزن بغرض الاحتكار بمركز البدرشين

راشد : تمشيط الاسواق ومواجهه اي ممارسات احتكارية بمنتهي الحزم

المحافظ : التوسع في اقامه المنافذ السلعية لتوفير كافه احتياجات المواطنين

المحافظ : حملات مكثفة لمتابعة توافر السلع الغذائية والأساسية في الأسواق

 

أكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة أن الدولة المصرية تتخذ إجراءات صارمة لمواجهة احتكار السلع الغذائية من قبل بعض التجار، و تتخذ إجراءات مكثفة للدفع بكميات كبيرة من السلع الغذائية لتلبية احتياجات المواطنين من كافة السلع الأساسية بأسعار مناسبة سواء من خلال المنافذ الثابته او المتحركة او المعارض والمجمعات الاستهلاكية. 

وأكد محافظ الجيزة علي تكثيف الحملات التموينية على الاسواق والمحال للوقوف على مدى توافر كافة السلع الإستراتيجية مع إتخاذ كافه الاجراءات القانونية حيال اي اعمال احتكار او مغالاة في الأسعار. 

وأشار المحافظ أن جهود الحملات التموينية لمديرية التموين ومباحث التموين علي مدار يومين قد اسفرت عن ضبط مخزن سلع غذائية لمزاولة نشاط بدون ترخيص وإحتكار للسلع بمركز ومدينة البدرشين وتم التحفظ على كمية من الأرز 

 

والمكرونة قدرها 66,6 طن ( صالح للاستخدام الادمى ) بالاضافه الى التحفظ على كمية قدرها ٥ طن أرز منتهى الصلاحية قبل إعادة تعبئته وبيعه، بالاضافه الى ضبط كمية من القمح المحلي محظور بيعه بكمية قدرها 4,5طن. 

وشملت الجهود التموينية التي تم تنفيذها بمتابعه من اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة ضبط سيارة نصف نقل محمله ٧ طن أرز غير حاصله علي موافقات الجهات المختصة مخالفة للقرار الوزارى ١٣٩ الخاص بنقل الأرز .

كما تمكنت الحملات من ضبط أعمال تخزين ٥٥٠٠ لتر زيت بمخزن بالشوبك الشرقي وذلك مخالفة للقرارات الوزارية وتم تحرير محضر لمخالفتة للاشتراطات الصحية . 

ووجه المحافظ رسالة إطمئنان للمواطنين بتوافر كافة السلع الإستراتيجية كالارز والزيت والسكر والدقيق بصورة كافية وامنه تلبى إحتياجات المحافظة والتأكيد من أن مؤسسات الدولة قادرة على حماية المستهلكين وتوفير ما يلزمهم من منتجات.