ضمن حصاد عام ٢٠٢١ م  بالبحيرة  الإنتهاء من أعمال مسار العائلة المقدسة بوادي النطرون بتكلفة إجمالية ٧٦ مليون جنية والذى يعد جزء من تطوير أكبر المسارات الدينية في العالم

كتب احمد محمد

ضمن حصاد عام ٢٠٢١ م  بالبحيرة 

الإنتهاء من أعمال مسار العائلة المقدسة بوادي النطرون بتكلفة إجمالية ٧٦ مليون جنية والذى يعد جزء من تطوير أكبر المسارات الدينية في العالم .

أكد اللواء/ هشام آمنة – محافظ البحيرة أن ما تشهده مصر حالياً تحت قيادة السيد الرئيس/ عبد الفتاح السيسي – رئيس الجمهورية يُعد إنجازاً فاق كل التوقعات ونقلة نوعية غير مسبوقة بتنفيذ مشروعات قومية عملاقة ورائدة لتحقيق تطوير شامل في جميع المجالات وكافة مناحي الحياة . 

   

مشيراً إلى أن المحافظة تخطو بخطوات ثابتة ومدروسة نحو مزيد من التنمية والتطوير في كافة القطاعات التي تهم المواطن البحراوي .

حيث تم خلال الثلاث سنوات الماضية وبدعم وتوجيهات السيد الرئيس/ عبد الفتاح السيسي، الذى يولي المحافظة إهتماماً كبيراً ودعماً متكامل لا ينقطع، تنفيذ ٣٥٢٨ مشروع على أرض المحافظة في كافة المجالات والقطاعات بإجمالي تكاليف إستثمارية تبلغ ٧٢ مليار جنية حيث تم الإنتهاء من ٢٨٤٤ مشروع بتكلفة ٣٨ مليون جنية وجاري العمل بـ ٦٨٤ مشروع بتكلفة ٣٤ مليار جنية .

كما أكد اللواء المحافظ أن تطوير مسار رحلة العائلة المقدسة بمدينة وادي النطرون يعد من المشروعات القومية الهامة التي توليها المحافظة إهتماماً بالغاً وهو ضمن خطط التنمية المستدامة التي يرعاها السيد الرئيس، حيث تم تطوير ورفع كفاءة المنطقة المحيطة بها وإضفاء مظهراً تراثياً وجمالياً عليها بما يليق بمسار العائلة المقدسة لتكون مؤهلة لإستقبال الوفود السياحية من كل دول العالم وتعظيم الموارد الإقتصادية والتنموية للمحافظة بجانب توفير فرص عمل للشباب .

ويعد مسار العائلة المقدسة من أكبر المسارات الدينية في العالم كما أن رحلة العائلة المقدسة تحمل الخير لمصر، وهناك ملايين السياح بدول العالم يرغبون في زيارة هذا المسار الذى يبلغ طوله ٣٥٠٠ كم منهم ٢٧ كم بنطاق مركز وادي النطرون والذى تم تطويره بتكلفة إجمالية ٧٦ مليون جنية تشمل تطوير البوابة الرئيسية لمدخل المدينة وتركيب اللوحات الإرشادية والبانرات وأعمال الرصف وتوسعة ٤ طرق بطول ٢٧ كم وهى ( رصف وتوسعة طريق الأنبا بيشوى – دير البراموس – دير أبو مقار – دير السريان ) .

وكذا أعمال الإنارة بطول ٢٧ كم بالطريق الدائرى وتركيب ٩ محولات جهد متوسط لإستيعاب الأحمال الجديدة للإنارة وكذا تركيب ١٠٨١ كشاف و٤٦٢ عمود مزدوج و١٥٧ عمود مفرد، وزراعة ١٢٠٠ نخلة مثمرة بالمسار بطول ١٦ كم وتركيب ٢٩ لوحة إرشادية وبانر على الطريق .

مشيراً أن ما شهدته مصر خلال السبع سنوات الماضية فقط تحت القيادة الحكيمة لفخامة السيد الرئيس/ عبد الفتاح السيسي، قائد التنمية ومسيرة الإنجازات وجهود الدولة المصرية الداعمة لكافة المشروعات القومية الجاري تنفيذها لصالح المواطن المصري ورفعة شأنه، بتنفيذ مشروعات قومية وإستثمارية وخدمية وتنموية، يعد إعجازاً حقيقياً وتحدياً غير مسبوق .