طقسك اليوم بالكنانة ولمدة عشرة أيام قادمة

12

كتب .البراء مهدى

باذن الله بداية من الان ولمدة لا تقل عن عشرة ايام وعلى فترات .. شمال شرق الجزائر وشمال ليبيا وشمال مصر وخاصة المدن الساحلية … أمطار غزيرة جدا ورعدية تنتظر هذه الاماكن مع تتابع للمنخفضات العلوية الباردة .

كما نلاحظ على الخريطة الأولى وهى مباشرة للسحب الأن .. ونرى بداية تكون المنخفض الاول والذى من المتوقع أن يضرب شمال شرق الجزائر وتونس وشمال غرب ليبيا .. ثم من غدا يبدأ فى التقدم شرقا ليبدا تاثيره على كل الشمال الليبيى وامطار غزيرة جدا ورعدية تنتظر المدن الساحلية الليبية التى تطل على البحر المتوسط يرجى الحذر .

من مساء غدا الاربعاء ومع تحرك المنخفض أكثر للشرق يبدا تاثيره على مصر بأمطار خفيفة الى متوسطة على السواحل الشمالية الغربية حتى الاسكندرية وشمال الدلتا …

من يوم الخميس باذن الله تشد الامطار لتصبح غزيرة ورعدية على محافظة مطروح البداية ستكون من السلوم وبرانى ثم تمتد شرقا الى باقى مدن السواحل الشمالية الغربية لتصل الى الاسكندرية مساء يوم الخميس باذن الله ..

من صباح الجمعة وخلال يوم الجمعة باذن الله تمتد الامطار لتشمل كل السواحل الشمالية من السلوم غربا وحتى رفح شرقا ..

 ايضا تمتد الامطار الى الدلتا ومدن القناة والقاهرة والجيزة وشمال الصعيد وشمال الواحات وشمال ووسط سيناء على شكل امطار خفيفة الى متوسطة تغزر على بعض الاماكن وده حسب الأوروبى .. بينما الجفس يراها امطار متوسطة الى غزيرة .

خلال أيام السبت والأحد والاثنين تبقى فرص سقوط الامطار للسواحل الشمالية والدلتا على شكل امطار متفرقة ومتفاوتة الشدة من مكان لأخر .. ثم من يوم الثلاثاء يبدا دخول المنخفض الثانى الى مصر باذن الله .

ايضا يصاحب هذا المنخفض انخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة ونشاط للرياح المثيرة للرمال والاتربة على بعض الاماكن وخاصة يوم الجمعة

طقس اليوم لا تغيرات تذكر على حالة الطقس عن اليوم خلال ساعات النهار ..وفى ساعات الليل ومع تقدم المنخفض تبدا درجات الحرارة فى الانخفاض على غرب البلاد ثم يتقدم هذا الانخفاض الى باقى أنحاء البلاد خلال الفترة من الخميس وحتى الاحد باذن الله ..