طقسك خلال أسبوع من السبت 3 الى الجمعة 9 ابريل 2021 بالكنانة

59

كتبت .الهام الفقى

تتجه الحرارة نحو الارتفاع التدريجي وان ظل الطقس معتدلًا ببداية الاسبوع، على ان يتوالى ارتفاع الحرارة لتصل الحرارة العظمى حول منتصف الاسبوع الى اواخر العشرينيات على مدن الساحل الشمالي، اوائل الى منتصف الثلاثينيات على المناطق الداخلية من الشمال وصولًا لشمال الصعيد مع طقس حار، منتصف الى اواخر الثلاثينيات على مناطق وسط وجنوب الصعيد مع طقس حار الى شديد الحرارة. 

ومن المتوقع ان تميل الحرارة نحو الانخفاض نسبيًا على مدن الساحل الشمالي خلال النصف الثاني من الاسبوع لتتراوح بين اوائل الى منتصف العشرينيات، بينما تتراجع على المناطق الداخلية من الشمال بنهاية الاسبوع لتتراوح من اواخر العشرينيات الى اوائل الثلاثينيات مع طقس معتدل الى مائل للحرارة، ويكون انخفاض الحرارة محدودًا على مناطق شمال ووسط الصعيد، فيما تستمر الحرارة نحو الارتفاع جنوبًا لتلامس الاربعين مئوية. 

ويبقى الطقس بارد ليلًا ببداية الاسبوع على اغلب المناطق، تقل برودته بتقدم ايام الاسبوع. 

اجواء مشمسة متوقعة بشكل عام خلال الاسبوع يتخللها ظهور للسحب شمالًا خلال النصف الثاني منه، مع فرص محدودة للامطار بنهاية الاسبوع على بعض المناطق من الساحل الشمالي. 

 تنشط الرياح ببداية الاسبوع على مناطق البحر الاحمر، الخليجين وجنوب البلاد، مع فترات متقطعة من النشاط على شمال الجمهورية، ويزداد نشاطها على شمال غرب الجمهورية حول منتصف الاسبوع تثير الرمال هناك احيانًا، بينما تنشط على عموم مناطق الجمهورية بنهاية الاسبوع. 

 أما حالة البحرين فيعتدل البحر المتوسط اغلب فترات الاسبوع على ان يضطرب بنهايته، ويميل البحر الاحمر والخليجين للاضطراب ببداية ونهاية الاسبوع على ان يعتدل حول منتصفه. 

 كما تتشكل الشبورة أحيانًا على مناطق محدودة من شمال الجمهورية.