طقس عيد الأضحى والأرصاد تحذر من ارتفاع آخر فى درجات الحرارة يبدأ الجمعة

32

كتب وجدي نعمان

توالى درجات الحرارة ارتفاعها على كافة الأنحاء، وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية، تعرض البلاد لموجة حارة بداية من يوم الجمعة المقبل ليسود طقس شديد الحرارة على كافة الأنحاء.

وناشدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، المواطنين عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس، وتجنب التواجد فى أماكن سيئة التهوية، وارتداء غطاء الرأس، والاكثار من شرب السوائل الباردة

ارتفاع بدرجات الحرارة من الجمعة

وحذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، من حالة الطقس اعتبارا من يوم الجمعة المقبل 16 يوليو، حيث يشهد ارتفاعا فى درجات الحرارة على أغلب الأنحاء.

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية، إلى أنه من المتوقع أن يسود بداية من الجمعة،  طقس شديد الحرارة رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب البلاد، حار رطب على السواحل الشمالية، معتدل الحرارة رطب ليلا على كافة الأنحاء  

طقس اليوم وارتفاع الرطوبة

ويشهد اليوم الأربعاء طقس حار رطب على القاهرة الكبرى والوجه البحرى، مائل للحرارة رطب على السواحل الشمالية، شديد الحرارة رطب على جنوب سيناء وجنوب البلاد، وارتفاع نسبة الرطوبة مما يزيد درجة الحرارة المحسوسة عن المتوقعة.

وعن حالة الطقس ليلا، فيسود طقس معتدل رطب على القاهرة الكبرى وباقى الأنحاء، واعتبارا من يوم الجمعة المقبل 16 يوليو، تشهد البلاد ارتفاعا فى درجات الحرارة على أغلب الأنحاء ليسود طقس شديد الحرارة رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب البلاد، حار رطب على السواحل الشمالية، معتدل الحرارة رطب ليلا على كافة الأنحاء.

كما تشهد هذه الفترة ارتفاعا فى نسبة الرطوبة يزيد من الإحساس بحرارة الطقس بقيم 2: 4 درجة عن الحرارة المتوقعة، محذرة من التعرض المباشر لأشعة الشمس يزيد من الشعور بارتفاع درجات الحرارة.

كما تتعرض البلاد خلال هذه الفترة لشبورة مائية خفيفة صباحا على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية.

وتنشط الرياح على بعض المناطق من القاهرة الكبرى و السواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة، مؤكدة أن التعرض المباشر لأشعة الشمس يزيد الشعور بارتفاع درجات الحرارة.

متوسط نسب الرطوبة

وينشر “اليوم السابع” متوسط نسب الرطوبة المتوقعة خلال هذه الفترة حتى الأحد المقبل:

– القاهرة والوجه البحرى:

العظمى ليلا 80 – 82

الصغرى نهارا 30 – 35

– السواحل الشمالية:

العظمى ليلا 90 – 92

الصغرى نهارا 40 – 45

– جنوب سيناء:

العظمى ليلا 55 – 60

الصغرى نهارا 30 – 35

– شمال الصعيد:

العظمى ليلا 40 – 50

الصغرى نهارا 25 – 30

– جنوب الصعيد:

العظمى ليلا 30 – 35

الصغرى نهارا 15 – 20