طقس متقلب الأرصاد أمطار رعدية غدا واضطراب الملاحة وانخفاض حرارة الجو

كتب وجدي نعمان

كشفت خريطة التنبؤات الجوية التى تصدرها هيئة الأرصاد الجوية، عن تعرض البلاد بداية من غدا الخميس لانخفاض طفيف فى درجات الحرارة على كافة الأنحاء بقيم تتراوح من2: 3 درجة، ليسود طقس معتدل الحرارة نهارا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد مائل للحرارة على جنوب الصعيد 

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية، أنه من المتوقع أن يشهد غدا أمطار خفيفة إلى متوسطة تكون رعدية أحيانا على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى وجنوب البحر الأحمر على حلايب وشلاتين ومرسى علم  فترات متقطعة.

كما تتعرض البلاد غدا الخميس لنشاط رياح أحيانا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد  على فترات متقطعة، مع اضطراب في الملاحة البحرية على البحر المتوسط، وسرعة الرياح من 40 : 50 كم فى الساعة، وارتفاع الأمواج من 2: 3 متر .

ويشهد اليوم الأربعاء، طقسا معتدلا نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية، مائلا للحرارة على شمال الصعيد وجنوب سيناء،  حارا على جنوب الصعيد،  مائلا للبرودة ليلا على كافة الأنحاء.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن اليوم يشهد ، شبورة مائية صباحا على الطرق السريعة القريبة من المسطحات المائية والطرق الزراعية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء، وفرص أمطار خفيفة على السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء ووحلايب وشلاتين ومرسى علم .

وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم الأربعاء  :  القاهرة العظمى 25  درجة والصغرى 17 درجة، والإسكندرية العظمى 24 والصغرى 16 درجة، ومطروح العظمى 24 درجة والصغرى 14 درجة، وسوهاج العظمى 29 درجة والصغرى 14 درجة، وقنا العظمى 30 درجة والصغرى 18 درجة، وأسوان العظمى 32 درجة والصغرى 19 درجة.