عاشور كرم يكتب عن ( ٨٤ شهرا من الإنجازات )

بقلم الكاتب / عاشور كرم

 

 

 

رجل من أعظم من أنجبت مصر منذ أن امسك بمقاليد حكم مصر وأخرجها من النفق المظلم إلي النور وانقذها من الضياع إلي الإستقرار والبناء والتنمية .
الرئيس عبدالفتاح السيسي الذي حقق خلال فترة حكمه العديد من الإنجازات علي مختلف الاصعدة خاصة في التنمية خلال ٧ سنوات وتميزت بإطلاق المشاريع العملاقة .

 

قناة السويس الجديدة

فكانت خطوة مهمة لدفع عملية الاقتصاد وتحويل فيها مصر إلي مركز لوجستي وايضا خطوة لانجاح مشروع محور قناة السويس وهي من المشروعات القومية الضخمة حيث تميزه بموقع استراتيجي.

 

مشروع الانفاق .

وهي لربط سيناء بالوطن العربي الام مصر وتحقيق نهضة تنموية كبري في مختلف المجالات والتخصصات والصناعات علي أرض سيناء الحبيبه

 

في مجال النقل .

تم تنفيذ خطة شاملة لتطوير الطرق والسكة الحديد ووضع المواني المصرية علي الخريطة العالمية حيث تم انشاء ٥ مطارات وتطوير قطاع الطيران حتي تحولت مصر من أكثر الدول خطورة في الطرق إلي وصولها في الترتيب ٤٥ عالميا في مجال جودة وأمان الطرق حيث المشاريع العملاقة في انشاء الطرق والكبار ي وتنفيذ ما يقرب من ٤٠٠ مشروع .

 

مصر بلا عشوائيات .

قامت الدولى بتنفيذ ما يقرب من ١٠٠٠ مشروع حتي تحقق العدالة الاجتماعية وسكن كريم لجميع فئات المجتمع

 

انشاء المدن الجديدة .

بمعدلات تسابق الزمن تم العمل في أكثر من ٢٠ تجمع عمراني وتنفيذ عدد من المدن الصناعية باجمالي استثمارات ٣٣،٤ مليار جنيه في شتى أنحاء الجمهورية كالعاصمة الإدارية الجديدة والعلمين الجديدة والمنصورة الجديدة وشرق بور سعيد وناصر بغرب أسيوط وغرب قنا والإسماعيلية الجديدة ورفح الجديدة ومدينة الجلالة والفرافرة الجديدة والعبور الجديدة وتشكي فهي عند اكتمالها تسع ١٥ مليون نسمة و٦ ملايين فرصة عمل دائمة.

 

في مجال الصحة .

تم تنفيذ المئات من المشاريع وإطلاق المبادرات منها مبادرة ١٠٠ مليون صحة والقضاء علي فيرس سي كما تم تطبيق نظام صحي متكامل يتميز بالاتاحة والجودة وتحسين المؤشرات الصحية بتحقيق التغطية الصحية الوقائية الشاملة بما يكفل الحماية المالية لغير القادرين .

 

التعليم.

تم انشاء أكثر من ٣ الالاف مدرسة وتنفيذ وإطلاق نظام التعليم المصري الجديد وفق نظام مؤسسي كفء وعادل ومستدام ومرن مرتكزا علي المتعلم والمتدرب القادر علي التفكير والمتمكن فنيا وتكنولوجيا والمساهمة في بناء الشخصية المتكاملة

 

التضامن الاجتماعي .

من المشروعات التي تم فيها توسيع مظلة الحماية الاجتماعية مع ٨٥،٥ مليار جنيه استثمارات

 

قطاع البترول .

افتتح مشروع ظهر العملاق وإطلاق العديد من عمليات التنقيب وفي قطاع الكهرباء تم إنجاز ٢٨ محطة طاقة كهربائية لزيادة القدرة الكهربائية بأكثر من ٢٥ الف ميجا و ات.

 

التطوير الشامل للقاهرة التاريخية

 والذي يهدف لاستعادة الوجه الحضاري للمنطقة وتحويلها لمقصد سياحي متطور يتسم بطابع معماري عريق ومتكامل للخدمات خاصة بمنطقة بحيرة عين الصيرة ومحيط المتحف القومي للحضارة المصرية وحديقة الفسطاط بمصر القديمة ومنطقة المدابغ وسور مجري العيون ومثلث ماسبيرو إلي جانب مشروع ممشي مصر علي النيل.

 

مشروعات قطاع محطات معالجة وتحلية المياه علي مستوي الجمهورية

 

مدينة الخيول العالمية ( مرابط ) وما تضمنه من منشآت.

المحطة الدولية المتكاملة للحافلات التي تقع شمال تقاطع طريق السويس مع الطريق الدائري ومقابل لمطار القاهرة الدولي

انشاء الجامعات الحكومية والاهلية والتكنولوجية والمعاهد البحثية الجديدة

كما انتصرت مصر في أخطر معارك لها علي الإرهاب الأسود ونجحت في وقف التطرف وسيطرة الجماعة الإرهابية علي مفاصل الدولة وعاد الأمن والأمان وشعر المصريون أنهم آمنون في دولة القانون والاستقرار

 

كان دور مصر حاسمة في إقرار الهدنة في الأراضي الفلسطينية وقادت مصر عملية بناء وإعادة الاعمار في غزه وسط ترحيب واشادة عالمية
وفي إفريقيا عادت مصر إلي عمقها التاريخي عبر سياسة ناجحة لتتحول القاهرة مرة أخرى إلي قبلة الأشقاء الأفارقة كما نجحت مصر في تثبيت أركان الدولة وإعادة بناء مؤسساتها الوطنية واحداث نهضة تنموية كبري كما تم إطلاق استراتيجية التنمية المستدامة مصر ٢٠٣٠