عقدت الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات اجتماعا تحت رعاية اللواء إسماعيل جابر رئيس مجلس إدارة الهيئة  بهدف عرض منظومة التحول الرقمي للموارد البشرية كمرحلة أولية

13

كتب .محمد احمد

 

عقدت الهيئة العامة للرقابة

على الصادرات والواردات

 اجتماعا تحت رعاية اللواء

 إسماعيل جابر رئيس

مجلس إدارة الهيئة 

بهدف عرض منظومة

التحول الرقمي للموارد

البشرية كمرحلة أولية

لميكنة إجراءات العمل

 بالهيئة وفروعها، حيث تم

 عرض المنظومة وشرح

كيفية العمل عليها بجميع

فروع الهيئة والبالغ عددهم

30 فرع.

الجدير بالذكر أن المنظومة تتيح لجميع الموظفين بمختلف درجاتهم الوظيفية، تسجيل الحضور والانصراف آلياً عن طريق بصمة الوجه ضمن الإجراءات الاحترازية التي تنتهجها الهيئة في محاربة جائحة فيروس كورونا وحفاظاً على صحة موظفيها، كما تتيح المنظومة أيضا طلبات أذون الحضور والانصراف، طلبات المأموريات ومتابعتها، طلبات الأجازات بجميع حالاتها، وملفات الموظفين ووثائق الخدمة وترابطها مع محاسبة الرواتب.

كما تعمل المنظومة أيضاً على ميكنة إجراءات العمل بجميع الإدارات بالهيئة كالإدارة العامة للتعاقدات بمنظومة التعاقدات والشراء المباشر، إدارة للمخازن والإدارة العامة للشؤن المالية، فجميع هذه الأنظمة مترابطة على قاعدة بيانات مركزية وإجراءات عمل مترابطة.

شارك في عملية عرض المنظومة فريق عمل الشركة العالمية لخدمات وحلول تكنولوجيا المعلومات الى جانب فريق العمل بالهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات بالإضافة إلى فريق عمل إدارة الموارد البشرية.

هذا وقد أكد رئيس الهيئة على ضرورة تنفيذ الخطة القومية للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بشأن تطوير النظم الحكومية وخلق بيئة عمل ذكية تشجع على الإبداع وتيسير المتابعة الدقيقة للمعلومات الفورية من أجل دعم اتخاذ القرار، فقد كان من الضروري البدء في ميكنة الهيئة للاستفادة من التكنولوجيا الرقمية.

كم أشار الى أن الحاجة للتحول الرقمي أصبحت ملحة خاصة خلال هذه الفترة قائلا نسعى دائما لتحقيق هذا الهدف تضامنا مع الدولة في كافة الإجراءات التي تتخذها استعدادا للتحول الرقمي في كافة قطاعاتها من أجل تسهيل حركة العمل