فن ومشاهيروميديا

علي مسرح تشايكوفسكي بالروسي جروخوفسكي يعزف موسيقي الجاز

كتبت: رشا لاشين

في السادسة والنصف مساء الثلاثاء 20 ديسمبر الجاري وعلي مسرح تشايكوفسكي بالبيت الروسي بالقاهرة يعزف الفنان الروسي العالمي فاليري جروخوفسكي احد كبار العازفين لموسيقي الجاز في العالم , حيث يقدم فاليري جروخوفسكي منوعات لموسيقي الجاز العالمية , كما يقدم مقطوعات من تأليفه .

وتنظم الاحتفالية بالتعاون مع اكاديمية جينسين للموسيقي حيث يشغل الفنان فاليري جروخوفسكي منصب نائب رئيس الجامعة للتعليم الثانوي المهني التابع لأكاديمية جنيسين للموسيقى , ومدير مدرسة الموسيقى المسمى جنيسين وعميد كلية الفنون الموسيقية المتنوعة بأكاديمية جنيسين للموسيقى وأستاذ مشارك في قسم أداء الجاز الآلي بأكاديمية جنيسين .

من جانبه صرح مراد جاتين مدير المراكز الثقافية الروسية في مصر ان زيارة الفنان فاليري جروخوفسكي للقاهرة تعد حدثا ثقافيا هاما فهو احد اشهر العازفين لموسيقي الجاز في روسيا حاليا وحققت حفلاته نجاحا مدهشا في روسيا واوروبا والولايات المتحدة الامريكية , حيث يتميز بموهبة فريدة واسلوب مميز في الاداء , كما ان له نجاحات في مجال السينما, فله مؤلفات رائعة للافلام والمسلسلات , و صدر له حتى الان 20 البوم للموسيقي الكلاسيكية وموسيقي الجاز .

ورحب جاتين بعشاق موسيقي الجاز لمشاهدة حفل فاليري جروخوفسكي مساء الثلاثاء 20 ديسمبر الجاري بمقر المركز الثقافي الروسي بالدقي .

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى