رياضة عالمبة وافريقيه

علي معلول يعلن اعتزال اللعب الدولي مع منتخب تونس

كتب وجدي نعمان

قرر علي معلول، الظهير الأيسر لفريق الأهلي ومنتخب تونس، اعتزال اللعب دوليًا، مع نسور قرطاج، عقب الخروج المبكر من منافسات بطولة كأس العالم قطر 2022.

وودع منتخب تونس منافسات بطولة كأس العالم 2022 من دور المجموعات، على الرغم من الفوز التاريخي الذي حققه على حساب نظيره فرنسا حامل اللقب، في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات.

واحتل منتخب تونس، المركز الثالث ضمن جدول ترتيب المجموعة الرابعة من مجموعات كأس العالم 2022، برصيد 4 نقاط، جمعها من تعادل أمام الدنمارك وخسارة ضد أستراليا، فوز أمام فرنسا بهدف دون رد.

على رأسهم معلول.. رباعي منتخب تونس يعلنون الاعتزال الدولي
وحسبما ذكرت عدة تقارير صحفية تونسية، فإن علي معلول إلى جانب ثلاثي أخر ضمن صفوف المنتخب التونسي، وهم فرجاني ساسي ووهبي الخزري ويوسف المساكني، قرروا الاعتزال الدولي بعد الخروج من كأس العالم 2022.
ماذا قدم علي معلول مع منتخب تونس بعد اعتزاله اللعب دوليًا؟
وعرف علي معلول طريقه إلى منتخب تونس الأول، بداية من يونيو 2013، حيث تم استدعائه للمرة الأولى، للعب ضمن صفوف نسور قرطاج.

ومنذ ذلك الوقت وحتى الآن، لعب علي معلول 83 مباراة دولية، رفقة منتخب تونس الأول، ما بين مباريات ودية، وأخرى في كأس أمم إفريقيا وتصفيات أمم إفريقيا، إلى جانب كأس العالم والتصفيات المؤهلة للمونديال.

وخلال الـ 83 مباراة، التي لعب فيها علي معلول بقميص منتخب تونس، أحرز هدفين وصنع 10 أهداف، طيلة مسيرته الدولية مع نسور قرطاج.

مشوار علي معلول في كأس العالم
ولم ينجح معلول في حصد أي لقب رفقة منتخب تونس، وكان أفضل إنجاز حققه، هو الوصول إلى منافسات نسختي كأس العالم روسيا 2018 إلى جانب قطر 2022.

وفي منافسات كأس العالم، شارك علي معلول في 3 مباريات فقط، مواجهتين ضمن نسخة روسيا 2018، والتي ودع فيها منتخب بلاده البطولة من دور المجموعات، ومباراة أخرى في نسخة قطر 2022، قبل أن يودع نسور قرطاج المونديال من الدور ذاته.

أما على مستوى مشاركته في مواجهات كأس أمم إفريقيا، فكان أفضل ما وصل إليه علي معلول مع منتخب تونس، هو الوصول إلى دور ربع النهائي للبطولة في نسختي 2015 و2017.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى