عن أعشاب تُحفز نمو الشعر توجد بعض الأعشاب التي تُساعد على تعزيز نمو الشعر، ونذكر منها ما يأتي:

43

مجربات الدكتور سمير الشرنوبي عن أعشاب تُحفز نمو الشعر توجد بعض الأعشاب التي تُساعد على تعزيز نمو الشعر، ونذكر منها ما يأتي:

– الميرمية: تُساعد الميرمية على تحفيز نمو الشعر عند مزجها بزيتِ الزيتون ثمّ وضعها على فروةِ الرأس؛ ممّا يُساعد على الحد من تَساقط الشعر، وتعزيز نموه، كما أنّه تمّ استخدامها في الطب الهنديّ التقليديّ لتعزيز نمو الشعر.

– الشاي الأخضر: يمتلك الشاي الأخضر خصائص مضادة للأكسدة تَحمي الخلايا من ضرر الجذور الحرة، كما أنّها تحمي البشرة من الأضرار التي من الممكن أنّ تُسببها أشعة الشمس فوق البنفسجية، إذ تُشير إحدى الدراسات أنّ الشاي الأخضر يُساعد على تجديد خلايا البشرة، كما وجدت دراسة أخرى أنّ البوليفينول الموجود في الشاي الأخضر قد يُساعد على الحد من تساقطِ الشعر لدى القوارض.

– الكركديه: يُعدّ الكركديه من الأعشاب دائمةِ الخضرة، حيثُ تُستخدم أزهاره غالباً لتحضير الشاي العشبيّ، كما يُعتقد أنّ الكركديه يُحفز نمو بُصِيلات الشعر، ممّا يُساعد على زيادة حجم ونمو بصيلات الشعر.

– الريحان: يُعدّ من الأعشاب المعروف بخصائصها العلاجيّة، وقد يُساعد على الحد من تساقط الشعر الناجم عن قشرة الرأس، أو الحكة، أو التغيرات التي تحدث في مستوياتِ الهرمونات.تحياتي وتقديري لمعاليكم السامية دمتم في صحه وعافيه يارب العالمين كل عام وانتم بخير وصحه وسلامه يارب العالمين