عيد الأضحى المبارك ويوم الترويةو احتفالات جماهير القلعة الحمراءوياسمين عبدالعزيز أهم التريندات النهارده

51

كتب وجدي نعمان

تعد قائمة التريند بموقع تويتر وتريندات جوجل، أحد أبرز المؤشرات على قياس اهتمامات مستخدمى مواقع التواصل فى مصر كل يوم ومستخدمى الإنترنت فى العموم، وبصورة خاصة موقع تويتر، الشهير بتغريداته القصيرة المتلاحقة المهتمة باللقطة والتركيز على فكرة محددة دون الإسهاب فى التفاصيل.

وأصبحت مواقع التواصل الاجتماعى مؤشرا يوميا يرصد أشهر القضايا والموضوعات التى تشغل الرأى العام والشارع المصرى، وتلقى بحثا دائمًا من رواد السوشيال ميديا، سواء فى الفن أو الرياضة أو السياسة، وسننتقل فى جولة تحت عنوان “الكلام فى التريندات على إيه النهاردة؟” لتسليط الضوء على أبرز القضايا التى شغلت السوشيال ميديا اليوم الأحد.

سيطر على ترند تويتر، اليوم الأحد، احتفالات مشجعى النادى الأهلى، بفوز القلعة الحمراء، بدورى أبطال أفريقيا أمس السبت، وتصدر هاشتاج “مبروك العاشرة نخش علـ 11″، المركز الأول فى ترند تويتر.

ترند تويترترند تويتر

وتغلب الأهلى على منافسه بطل جنوب أفريقيا كايزر تشيفس 3-0 فى المباراة النهائية لدورى أبطال إفريقيا التى جمعتهما فى مجمع محمد الخامس بالدار البيضاء بالمغرب، مع ملاحظة أنفريق كايزر تشيفز تأهل إلى نهائى دورى أبطال أفريقيا للمرة الأولى فى تاريخه، بعد التغلب على الوداد بهدف دون رد، فى لقاء الذهاب، فى الدار البيضاء، والتعادل سلبيا، فى مباراة الإياب، بمسابقة دورى أبطال أفريقيا.

فيما برز اسم ياسمين عبد العزيز فى ترند تويتر، متمنين لها الشفاء العاجل، بعد خضوعها لعملية جراحية أمس، وغرد رواد تويتر داعين لياسمين للعودة قوية، والشفاء سريعا من محنتها الصحية، ومعبرين عن دعمهم لها، ومشيرين لمدى حبهم لها ولفنها، داعين لها بالعودة سريعا لممارسة حياتها الطبيعية، والعودة لفنها.

ياسمين عبد العزيز

ياسمين عبد العزيز

وبرز “يوم التروية” ضمن الأكثر تداولا فى ترندات جوجل اليوم الأحد، بدأ حجاج بيت الله الحرام بالتوافد إلى مشعر منى لقضاء يوم التروية وهو أول مناسك الحج الذى يوافق الثامن من ذي الحجة، ويقف الحجاج غدا الإثنين على صعيد عرفة ثاني المناسك وركن الحج الأعظم قبل النزول إلى مزدلفة في طريقهم إلى منى مجددًا لرمى جمرة العقبة الكبرى والمبيت ورمى الجمار خلال أيام التشريق الثلاثة.

يوم الترويةيوم التروية

ويوم التروية هو اليوم الثامن من ذى الحجَّة، وينطلق فيه الحجاج إلى منًى، ويحرم المتمتع بالحج، أما المفرد والقارن فهما على إحرامهما، ويبيتون بمنًى اتباعًا للسنة، ويصلون فيها خمس صلواتٍ: الظهر والعصر والمغرب والعشاء والفجر، وهذا الفجر هو فجر يوم عرفة.

فيما برز “عيد الأضحى المبارك”، ضمن الأكثر تداولا فى ترندات جوجل فى مصر، استعدادا لاحتفالات عيد الأضحى المبارك، والاحتفالات به فى مصر، وتسعد البيوت المصرية بشكل مكثف إذ تجرى الترتيبات على قدم وساق لقدوم عيد الأضحى المبارك، أو كما يطلق عليه فى البيوت المصرية بـ “العيد الكبير”، بداية من تحضير الخروف أو كمية اللحوم التى تحتاجها الأسرة حسب مقدرتها المادية، إذ يجلب العيد البهجة والسعادة والخير لكل البيوت، وتجتمع فيه العائلة والأحباب، خاصة الأطفال الذين يستيقظون من الصباح الباكر لكى يقيموا الشعائر الدينية مع آبائهم، بداية من صلاة العيد حتى التجهيزات للذبح والتوزيع على المحتاجين.

عيد الأضحى

عيد الأضحى