غداً حفلاً فنياً للفرقة القومية للموسيقى العربية على مسرح أوبرا دمنهور

كتب احمد محمد

غداً حفلاً فنياً للفرقة القومية للموسيقى العربية على مسرح أوبرا دمنهور .

أكد اللواء/ هشام آمنة – محافظ البحيرة على أهمية الدور الفني والثقافي المتميز الذي تلعبه دار الأوبرا المصرية في نشر الثقافة والفنون الجادة الهادفة والإرتقاء بالذوق العام، بما تقدمه من فن راقي .

هذا وصرحت م/ إيمان مكاوي – مدير دار أوبرا دمنهور، أن دار الأوبرا المصرية برئاسة د/ مجدي صابر ستنظم غداً الجمعة ١٤ يناير الساعة الثامنة مساءً، حفلًا فنياً تحييه الفرقة القومية للموسيقي العربية بقيادة المايسترو/ حازم القصبجي .

يتضمن برنامج الحفل باقة متنوعة من أجمل الأغاني والقصائد العربية ( بهية – دار يا دار – هجرتك – زي الهوى – بيع قلبك – داي العيون – يا خلي القلب – قصيدة مصر أجل إن ذا يوم ) ويختتم الحفل بألف ليلة وليلة . 

يذكر أن الفرقة القومية للموسيقي العربية هي فرقة موسيقية مصرية أسستها الدكتورة رتيبة الحفني عام ١٩٨٩ وتهدف الي إحياء روائع الفن الموسيقى والتراثي، وقد نجحت الفرقة على مدار ثلاثة عقود في لفت أنظار وأسماع الجماهير للقيم الفنية الأصيلة في فنون الموسيقى وكان الهدف من إنشاءها هو جمع التراث الموسيقى والغنائي في الدول العربية وتقديمه في أسلوب أكاديمي وعلمي متطور، ويقوم بالإشتراك في الأداء المنفرد نخبة من عازفي ومغنى هذا اللون من فناني الدول العربية وقد غنى بمصاحبة الفرقة كبار المطربين العرب مثل وديع الصافي وسعاد محمد وسعاد مكاوي وسمية قيصر ولطفي بوشناق .