غينيا الاستوائية تفوز علي تونس بهدف دون مقابل في تصفيات كأس العالم

كتب وجدي نعمان

سقط منتخب تونس في فخ الخسارة أمام مضيفه منتخب غينيا الاستوائية بهدف دون مقابل، في المباراة التي جمعت المنتخبين، على ملعب “مالابو الجديد”، ضمن منافسات الجولة الخامسة من المجموعة الثانية للتصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022.

سجل لاعب الوسط بابلو جاني هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 84 من أحداث اللقاء، ويعد الهدف هو الأول الذي يستقبله منتخب تونس في التصفيات.

وكان منتخب تونس الطرف الأفضل خلال أحداث الشوط الأول والأكثر خطورة على المرمى، بفضل تحركات الثنائي وهبي الخزري ونعيم سليتي.

وتحصل فرجاني ساسي لاعب الزمالك السابق والدحيل الحالي على بطاقة صفراء في الدقيقة 29.

وبتلك النتيجة، لا يزال منتخب تونس يتصدر جدول ترتيب المجموعة برصيد 10 نقاط، بفارق الأهداف فقط عن منتخب غينيا الاستوائية، ويتواجد منتخب زامبيا في المركز الثالث برصيد 7 نقاط، فيما يأتي منتخب موريتانيا في المركز الرابع برصيد نقطة وحيدة.

ويلتقي في الجولة الأخيرة منتخب تونس مع زامبيا، ويحل غينيا الاستوائية ضيفا على موريتانيا، ولا بديل أمام نسور قرطاج سوى الفوز في اللقاء، مع وجود فارق 5 أهداف بينهم وبين غينيا الاستوائية.

وقاد على معلول نجم الأهلي تشكيل منتخب تونس منذ بداية اللقاء، بجانب سيف الدين الجزيري مهاجم الزمالك، ولعبا المباراة كاملة، فيما جلس حمزة المثلوثي ظهير الزمالك على مقاعد البدلاء.

ودخل منتخب تونس اللقاء بالتشكيل التالي:
 

حراسة المرمى: فاروق بن مصطفى

خط الدفاع: وجدي كشريدة – ديلان براون – ياسين مرياح – علي معلول

خط الوسط: فرجاني ساسي – عيسى العيدوني – أنيس بن سليمان

خط الهجوم: نعيم سليتي – وهبي الخزري – سيف الدين الجزيري

غينيا الاستوائية ضد تونس (1)غينيا الاستوائية ضد تونس

غينيا الاستوائية ضد تونس (2)

غينيا الاستوائية ضد تونس

غينيا الاستوائية ضد تونس (3)

غينيا الاستوائية ضد تونس

غينيا الاستوائية ضد تونس (4)

غينيا الاستوائية ضد تونس