رياضة عالمبة وافريقيه

فالنسيا يعلن تأجيل مباراته أمام غرناطة في الدوري الإسباني بسبب حريق

كتب وجدي نعمان

أعلن نادي فالنسيا عن تأجيل مباراته التي كانت مقررة، غدا السبت، أمام غرناطة ضمن لقاءات الجولة 26 من بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم، وذلك بسبب الحريق الضخم الذي اندلع أمس فى مبنى سكنى متعدد الطوابق بالمدينة الواقعة شرقى إسبانيا، وأسفر عن وفاة 5 أشخاص حتى الآن وفقدان آخرين.

وقال الحساب الرسمي للخفافيش، عبر منصة X، إنه تم الموافقة رسميا على تأجيل مباراة غرناطة، وذلك بعد طلبه في وقت سابق تأجيل اللقاء، قائلا: “نتمنى السلامة لجميع المصابين، طلب نادي فالنسيا تأجيل مباراته مع نادي غرناطة والتي كان من المقرر أن تُلعب الغد وذلك بسبب الحريق الذي حدث أمس”.

Capture 

ويحتل فالنسيا المركز الثامن، في ترتيب فرق الدوري الإسباني “الليجا” لموسم 2023-2024،  بينما يحتل غرناطة المركز التاسع عشر في الترتيب.

وكانت قناة “فرنسا 24” الإخبارية، ذكرت في نشرتها الناطقة بالإنجليزية اليوم الجمعة، أن رجال الإطفاء يبذلون قصارى جهدهم من أجل السيطرة على الحريق الذي انتشر بشكل سريع، إلا أنها لم تتطرق إلى المزيد من التفاصيل حول أسباب وملابسات اندلاع هذا الحريق.

وبدأ الحريق في مبنى مكون من 14 طابقا في منطقة كامبانار في الطابق الرابع، لكنه استمر في الانتشار وانتشر في المبنى بأكمله.

وقال خورخي سواريز نائب رئيس خدمات الطوارئ في مدينة فالنسيا إن 5 أشخاص لقوا حتفهم في الحريق، فيما التقطت طائرات مسيّرة صورا لجثث الضحايا، ولا يزال الوصول إلى المبنى غير ممكن بعد، بسبب الحريق، ولا يستبعد رجال الإنقاذ احتمال انهياره، حيث وصفت الصحيفة الحريق بأنه الأسوأ في تاريخ فالنسيا.

1 

زر الذهاب إلى الأعلى