فتح تحذر “الشرعية خط أحمر

43

فتح تحذر “الشرعية خط أحمر

عبده الشربيني حمام

أكدت حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح انفتاحها على دعوات الوحدة الوطنية ورص الصف الفلسطيني لمجابهة الاستيطان الإسرائيلي مؤكدة في الوقت ذاته شجبها لدعوات الانقلاب على الشرعية في رام الله .

وصرح نائب رئيس فتح العالول ” نحن في فتح مع الوحدة الوطنية للكل الفلسطيني، ومع دعوة الجميع لحماية المسيرة النضالية”.

وأضاف “نقول للبعض أوقفوا هذه المهاترات، وأهلاً وسهلاً بكم في حوار موحد، ولا ندعي أننا الأنبياء، نحن بشر وربما نخطئ، وجاهزون لتصويب أخطائنا، وبوصلتنا باتجاه القدس”.

وحذر القيادي الفتحاوي ” لا تستفزّوا حركة فتح فلن ترحم أحدًا”. 

وكانت حركة فتح قد دعت في وقت سابق جموع الشعب للمشاركة في مسيرة وطنية دعما للشرعية وللرئيس أبو مازن.

واحتشد الاف الفلسطينيين رافعين أعلام منظمة التحرير وصور الرئيس أبو مازن لتأكيد دعهم للإجراءات التي تقوم بها السلطة الفلسطينية للحفاظ على استقرار الضفة الغربية اقتصاديا واجتماعيا ولدعم الحق الفلسطيني في دول ذات سيادة وفقا لحدود 67.

وكانت أجهزة الأمن الفلسطيني قد رصدت في الأيام الأخيرة محاولات لاستثمار الغضب الشعبي من حادثة وفاة الناشط نزار خليل بنات وتغذية دعوات الفوضى والانفلات الأمني.

وبحسب مصادر مطلعة فقد وجهة رئيس جهاز المخابرات الفلسطينية العام ماجد فرج بضرورة اليقظة ورصد أي تحركات أو تمويلات مشبوهة تهدف لزعزعة الاستقرار بالضفة أو تقويض شرعية السلطة الفلسطينية.

واُتهمت حركة المقاومة الإسلامية حماس في الأيام الأخيرة بالركوب على الأحداث وتشويه السلطة الفلسطينية واعتبرها سلطة غير شرعية لتسهيل انقضاض الحركة على الضفة كما حدث صيف 2007 في قطاع غزة حين انقلبت قوات عسكرية حمساوية على السلطة هناك.