فرص عمل للشباب ونقابة العلميين نموذج يحتذي به في توفير فرص عمل وتدريب لشبابها

41

 

فرص عمل للشباب ونقابة العلميين نموذج يحتذي به في توفير فرص عمل وتدريب لشبابها .

 

عبده الشربيني حمام

 

 

في إطار توجيهات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتوفير فرص عمل لشباب الجامعات بالقطاع الخاص وتدريبهم لتلبية احتياجات سوق العمل ونشر فكر العمل الحر، كلف الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية اليوم الأربعاء الدكتور هيثم الشيخ نائب المحافظ للمشاركة في حضور مؤتمر الملتقي التوظيفي الاول لنقابة العلميين بالدقهلية لخريجي كلية العلوم، بحضور أعضاء مجلسي النواب والشيوخ السيدة النائبة الدكتورة نسرين عمر والسيد النائب اللواء جمال عبدالظاهر والسيد النائب المهندس ثروت فتح الباب،والدكتور أسامه العيان عميد كلية العلوم جامعة المنصورة والدكتور فادي وجيه والدكتور إسلام السراج أعضاء مجلس النقابة والسيد صلاح النادي عضو اللجنة العامة المعاونة للحارس القضائي..

 

 

وفي بداية كلمته التي ألقاها خلال المؤتمر نقل نائب المحافظ للسادة الحضور المشاركين بالمؤتمر تحيات وتمنيات محافظ الدقهلية الذي كان حريصا علي الحضور والمشاركة لولا إرتباطات عمل طارئة بالقاهرة حالت دون ذلك. وقد أكد ” نائب المحافظ” علي أن الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية اول رئيس مصري في العصر الحديث أمر بتمكين الشباب في الجهاز الإداري للدولة وفي شتي القطاعات إيماناً منه بدور الشباب المؤهل علمياً في إحداث نقله نوعية للدولة المصرية في شتي المجالات .

وقال “الشيخ” هناك إهتمام كبير من قبل ” محافظ الدقهلية” لدعم مبادرات القطاع الخاص والمجتمع المدني لتوفير فرص عمل للشباب، ونقابة العلميين نموذج يحتذي به في توفير فرص عمل وتدريب لشبابها .

وعبر ” نائب المحافظ عن فخره واعتزازه لما شاهده اليوم في الملتقي التوظيفي لنقابة العلميين ودعى جميع النقابات أن تحذو حذوها في توفير فرص عمل وتدريب لشبابها الخريجين حتي يكون لدينا كوادر في شتي المجالات يقودوا مسيرة البناء والتنمية التي تشهدها مصر في كل القطاعات.. 

ومن جانبه قال الدكتور أحمد عبية نقيب العلميين بالدقهلية أن النقابة قامت بتوقيع برتوكول تعاون مع مديرية الصحة لتدريب شباب النقابة من خريجي كلية العلوم في معامل مستشفيات الصحة بالإضافة إلي توقيع بروتوكول تعاون آخر بين النقابة وبين شركة مياه الشرب والصرف الصحي لتدريب شبابها في معامل شركة المياه .

والجدير بالذكر أن ملتقي التوظيف الاول لنقابة العلميين شارك فيه مايقرب من 14 شركة من شركات القطاع الخاص لتوظيف وتدريب ما يقرب من 350 شاب من شباب النقابة.