فعاليات المؤتمر السنوي العربي الأفريقي ومصر عنوان رئيسي وأنموذج

57

متابعة / سماح سعد محمد

القي أشرف شبانة المستشار القانوني لمنظمة الوحدة العربية الأفريقية كلمة من خلال المؤتمر السنوي العربي الأفريقي، حول أهمية الاستثمار في أفريقيا،حيث تحدث عن روشتة صغيرة عن الوضع العام في أفريقيا وما يجب أن يكون عليه وأهمية دور الإعلام في الرد علي منظمات حقوق الإنسان لأن التطور الذي حدث في عهد السيسي هو أكبر رد على هؤلاء المغرضين.

وأضاف شبانة بأن حقوق الإنسان في مصر تلقي اهتمام بالغ من القيادة الرئاسية من خلال التنمية الاقتصادية والاجتماعية التي تحدث في مصر ويشعر بها كل مواطن مصري.

ومن المعروف أن منظمة الوحدة العربية الأفريقية قد أقامت بالأمس بفندق تريومف التجمع الخامس – القاهرة، المؤتمر السنوي العربي الأفريقي بحضور كوكبة من السفراء العرب وأفريقيا وبعض رجال الأعمال، بجانب رئيس المنظمة بمصر اللواء شبل عبد الجواد والمستشار هيثم غنيم رئيس المنظمة الدولي وأشرف شبانة المستشار القانوني لمنظمة الوحدة العربية الأفريقية.

حضر المؤتمر أيضًا اللواء طارق مهدي محافظ الوادي الجديد والإسكندرية الأسبق ووزير الإعلام السابق والكاتبة الصحفية د/ دعاء رضوان الكاتبة والباحثة في الشئون الافريقية والفنان أحمد سلامة ومجموعة من الفنانين. وشارك في المؤتمر هذا العام كبار رجال الدولة من الوزراء والسفراء العرب ورجال الأعمال والشخصيات العامة وكوكبة من فنانين مصر وسفراء أفريقيا.

وتنوعت موضوعات الأجندة هذا العام للحديث عن الإرهاب ضد المرأة والتصدي لممارسات الابتزاز الإلكتروني لها وانهيار العديد من الأسر المصرية والدولية والعربية بسبب العنف ضد حريتها الإلكترونية. أيضًا نظم تقييم وإدارة البناء العقاري والمدن والمجتمعات العمرانية بالأساليب الحديثة بالطرق العلمية في ظل عالم التكنولوجيا والمعلومات.

بالإضافة لدور مصر الكبير في الإنتهاء من فيروس C حيث كانت مصر أول دول انهت على الفيروس بحملة ١٠٠ مليون صحة تحت رعاية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى.