فوائد نبات ال

82
  1. عفاف كمال
    أهمها تقوية الجهاز المناعى فهو علاج طبيعي للكثير.
    ١- علاج القلق والاكتئاب
    يساعد الشيح فى علاج القلق والاكتئاب و التوتر المزمن، كما يساعد في تخفيف الضغط على النظام العصبي .

٢- فقدان الوزن
يساعد شاى الشيح على تعزيز عملية الأيض، مما يساعد على حرق الدهون فى الجسم، ويؤدى فى النهاية إلى انقاص الوزن الزائد ومد الجسم بالطاقة .

٣- عسر الهضم
يساعد شاي الشيح أيضاً فى تخفيف أعراض عسر الهضم وتحفيز الشهية، والحد من الإنتفاخ والتشنج، وعلاج الإمساك والإسهال، وذلك لإحتوائه على بعض المركبات النشطة التى تعمل على تحفيز إنتاج العصارة الصفراوية، مما يساعد على عملية الهضم

٤- تخفيف آلام الحيض
يعتبر شاى الشيح علاج طبيعى لأعراض عسر الطمث، حيث يحفز وينظم الحيض وكما إنه يخفف من أعراض انقطاع الطمث، ومن ناحية أخرى يجب على المرأة الحامل تجنب الشيح لأنه يسبب الإجهاض.

٥- مدر للبول
يحتوى شاى الشيح على خصائص مدرة للبول، مما يساعد على التخلص من سموم الجسم، وتنظيف الكليتين والمثانة، و يقلل من فرص الإصابة بالعدوى .

٦- تقوية جهاز المناعة
يحتوى الشيح على نسبة عالية من فيتامين C ومضادات الأكسدة وفيتامين (ج) الذى يحفز إنتاج خلايا الدم البيضاء، مما يساعد على تقوية جهاز المناعة.

٧- الحفاظ على صحة العين
يحتوى شاى الشيح على فيتامين (أ) الذى يعمل كمضاد للأكسدة ويحافظ على صحة العين ووقاية من التنكس البقعي وإبطاء تطور إعتام عدسة العين.

طريقة استخدام عشبة الشيح :-
يتم استعمالة بوضع 30 جرام منه فى نصف لتر ماء مغلي ويغطي جيدا لمدة 10 دقائق للحفاظ علي الزيوت الطيارة ويمكن شرب كوبين من منقوع الشيح يوميا ولمدة 6 أيام