فى إطار المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” تنفيذ قافلتين سكانيتين شاملتين بدمنهور وأبو المطامير

39

كتب .احمد محمد

فى إطار المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” تنفيذ قافلتين سكانيتين شاملتين بدمنهور وأبو المطامير .

أكد اللواء/ هشام آمنة – محافظ البحيرة على أهمية المبادرة ان الرئاسية “حياة كريمة” لتحسين الظروف المعيشية بالقرى الأكثر إحتياجاً وتمكينها من الحصول على كافة الخدمات الأساسية والمقومات والإحتياجات لمواطنيها وتخفيف الأعباء عن كاهلهم .

مشيراً إلى إستمرار وتكثيف القوافل السكانية والشاملة وخاصةً بالمناطق النائية والمحرومة للمساهمة وبقرى مبادرة “حياة كريمة” في تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين ومحدودي الدخل بالإضافة إلى نشر الوعي بالقضية السكانية وتحقيق الأهداف المرجوة من الإستراتيجية القومية للسكان والتنمية .

هذا وقد نظمت الوحدات المحلية لمركزي دمنهور وأبو المطامير بالتنسيق مع وحدة السكان بديوان عام المحافظة قافلتين سكانيتين شاملتين إحداهما بمركز دمنهور بقرية زاوية غزال بمبنى مركز الشباب وهى إحدى قرى المبادرة الرئاسية وبمشاركة ممثلي جميع الجهات الخدمية والتنفيذية بنطاق المركز والمحافظة حيث تم خلال القافلة تقديم عدد من الخدمات الطبية وإضافة تخصص جراحة المخ والأعصاب والعمود الفقري وإصابات الرأس بالتنسيق مع المعهد الطبي القومي بالإضافة إلى الأمراض المزمنة (ضغط وسكر) والتثقيف الصحي من خلال كلية التمريض بجامعة دمنهور .

 كما شملت القافلة تقديم الخدمات التالية :- 

* قطاع الصحة .

 

توقيع الكشف الطبى على ٥٨٨ مريض ( ٩٠ أطفال وطب أسرة و٧٠ باطنة و٧٤ نساء وتركيب ٥٤ وسيلة و١٥٠ كشف مخ وأعصاب و١٥٠ ضغط وسكر وتثقيف صحي ) .

* قطاع الطب البيطري .

 

تم تقديم ندوة توعوية بالأمراض المشتركة بين الإنسان والحيوان وطرق الوقاية منها، بجانب علاج ورش ١٠٠ رأس أغنام، وأيضاً علاج ورش ١٢ رأس أبقار و٨ جاموس ضد الطفيليات الخارجية .

* قطاع التموين .

الرد على إستفسارات المواطنين حول البطاقات التموينية، بجانب توفير سيارة أنابيب بوتاجاز بواقع ١٠٠ أسطوانة بسعر المستودع للتخفيف على أهالي القرية، صرف ٢٠٠ كيلو جرام من الزيت والسكر، و٢٥ كمامة ( سلع تموينية ) من خلال سيارات لبيع المواد والسلع الغذائية بالأسعار المخفضة .

كما تم تنظيم قافلة مماثلة بقرية زاوية صقر بأبو المطامير تم خلالها :-

* القطاع الصحي .

كشف باطنة ٢٣ – متابعة حوامل ١٢ – فحص ثدي ٣٠ – صرف ألبان ٢٩ – معمل ٣٩ – كشف أطفال ٢٥