فياريال يتعادل مع بايرن ميونخ1-1 ويقصى بايرن ميونخ و يحقق أكبر مفاجآت دوري الأبطال

كتب وجدي نعمان

تأهل فريق فياريال الاسباني إلى الدور نصف النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا، عقب التعادل القاتل الذي حققه خارج أرضه أمام بايرن ميونخ 1-1، خلال المباراة التي جمعت الفريقين مساء الثلاثاء على ملعب “أليانز أرينا”، في إياب الدور ربع النهائي من منافسات دوري أبطال أوروبا للموسم الجاري 2021-2022.

ودخل الفريقان اللقاء بعد أن انتهت مباراة الذهاب التي أقيمت الأسبوع الماضي على ملعب “لا سيراميكا” بفوز الغواصات الصفراء بهدف دون رد، في مفاجأة من العيار الثقيل، ليتعادل الفريقين ويتأهل الفريق الاسباني بنتيجة 2-1 بمجموع المباراتين.

في مباراة الإياب تقدم روبرت ليفاندوفسكي للبايرن في الدقيقة 52، وتعادل صامويل تشوكويزي للضيوف في الوقت القاتل عند الدقيقة 88.

وجاء تشكيل بايرن ميونخ كالتالي: حارس المرمى: مانويل نوير/ خط الدفاع: بنجامين بافارد، أوباميكانو، هيرنانديز/ خط الوسط: جوشوا كيميش، ليون جوريتسكا، كينجسلي كومان، موسيالا/ خط الهجوم: ساني، ليفاندوفسكي، توماس مولر.

فيما جاء تشكيل فياريال كالتالي: حارس المرمي: جيرونيمو رولي/ خط الدفاع: خوان فويث، راؤول ألبيول، باو توريس، بيرفس إستوبينان/ خط الوسط: جيوفاني لو سيلسو، إتيان كابو، داني باريخو، فرانسيس كوكلين/ خط الهجوم: جيرارد مورينو، دانجوما.

المباراة هي الرابعة تاريخيًا بين بايرن ميونخ وفياريال، حيث سبق لهما أن تواجها مرتين في دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا لموسم 2011-12 قبل مباراة الذهاب.

وحينها حقق بايرن ميونخ انتصارين، حيث فاز في المباراة الأولى بنتيجة 2-0 في ملعب “الغواصات الصفراء”، ثم فاز على ملعب “أليانز أرينا” بنتيجة 3-1، وحقق فياريال فوزًا واحدًا في المباراة الماضية.