فيفا يبرز رقم محمد صلاح القياسى فى الدورى الإنجليزى بعد هدفه ضد نورويتش

كتب وجدي نعمان

ألقى الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” الضوء على الرقم القياسي الذي حققه النجم المصرى محمد صلاح ،

مهاجم فريق ليفربول، بعد ما سجل هدف الريدز الثالث في شباك نورويتش سيتى، بالمباراة التي أقيمت

على ملعب ” كارو رود”، وانتهت بفوز ليفربول بثلاثية، ضمن منافسات الجولة الأولى من مسابقة الدوري

الإنجليزي الممتاز بالموسم الجديد 2021-2022.

وأصبح محمد صلاح أول لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي ينجح في التسجيل فى المباراة الافتتاحية للموسم الخامس على التوالي، بعد أن سجل الهدف الثالث، وكان قد صنع هدفي ليفربول الأول والثاني لكل من دييجو جوتا وروبرتو فيرمينو.

وقال الحساب الرسمي للفيفا على موقع التواصل الإجتماعي “تويتر” :”الملك المصري هو الملك الرسمي للمباريات الافتتاحية في الدوري الإنجليزي الممتاز”.

وتابع حساب الفيفا :”محمد صلاح بات أول لاعب يسجل في الجولة الأولى في تاريخ الدوري الإنجليزي لخمس مواسم متتالية”.

فيفا على تويترفيفا على تويتر

وسجل النجم المصرى في أول مباراة للريدز في كل موسم من البريميرليج في الأعوام الأربع الماضية منذ انضمامه إلى النادي الإنجليزى.

وسجل صلاح أول أهدافه بقميص ليفربول فى مسابقة بريميرليج، يوم 12 أغسطس 2017، عندما تعادل ليفربول مع واتفورد بنتيجة 3 – 3 فى المباراة التى جمعتهما في الجولة الاولى، حيث نجح مو من تسجيل الهدف الثالث فى الدقيقة 57 من عمرالمباراة.            

كما سجل محمد صلاح هدفاً فى فوز ليفربول على وست هام برباعية نظيفة فى المباراة التى جمعتهما يوم 12 أغسطس 2018 ضمن منافسات الجولة الأولى من عمر مسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز. 

وواصل صلاح تألقه في المباريات الإفتتاحية عندما سجل هدفاً في فوز ليفربول على نوريتش سيتي بنتيجة 4 – 1، في المباراة التي جمعتهما في أغسطس 2019 بملعب “أنفيلد”، فى افتتاح مباريات الموسم الجديد من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وفي الموسم الماضي، سجل محمد صلاح 3 أهداف “هاتريك” في فوز ليفربول على ليدز يونايتد بنتيجة 4 – 3، في المباراة التي جمعتهما بملعب “أنفيلد”، وأصبح محمد صلاح اللاعب الوحيد في تاريخ ليفربول بالدوري الإنجليزي الممتاز، الذي يسجل في المباراة الافتتاحية للدوري مع فريقه، 4 مرات مواسم متتالية.