فيوتشر يفوزعلي بول الأوغندي 1-0ويتأهل لدور الـ 32 بكأس الكونفدرالية

كتب وجدي نعمان

تخطى فريق فيوتشر المصري عقبة ضيفه بول الأوغندي بعد الفوز بنتيجة 1-0 مساء اليوم السبت باستاد القاهرة بجولة الإياب بالدور التمهيدي ببطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية.

سجل لصالح فيوتشر لاعبه الكاميروني جوناثان نجويم في الدقيقة 78 من تسديدة قوية بينما لعب الفريق الأوغندي منقوصا بعد طرد لاعبه والتر أشوروا في الدقيقة 21 من جانب الحكم التونسي محرز المالكي.

وتعادل الفريقان يوم السبت الماضي في جولة الذهاب بأوغندا ليصعد فيوتشر رسميا إلى دور ال32 ويضرب موعدا مع فريق كالون السيراليوني.

فيوتشر بقيادة مديره الفني علي ماهر تقدم في الكونفدرالية التي يشارك بها لأول مرة في تاريخه ولكنه لم يقدم العرض المنتظر وعانى من غياب بعض نجومه على رأسهم ناصر ماهر وأحمد رفعت.

بدأت المباراة بمحاولات خطيرة من جانب فيوتشر خاصة من انطلاقة سريعة قادها محمد رضا بوبو وسدد بجوار القائم ثم ضربة رأس خطيرة من جانب مروان محسن.

وكاد الحارس محمود حمدي أن يخطئ في التمرير ولكن لاعب بول اصطدمت الكرة في قدمه ومرت بجوار القائم بينما سدد أحمد عاطف فوق العارضة.

ونال اللاعب والتر أشوروا في الدقيقة 21 من عمر اللقاء البطاقة الحمراء نتيجة تدخل عنيف ضد بوبو الذي غادر مصابا في الدقيقة 39 وشارك على حسابه عمر فتحي.

وضاعت محاولة من فيوتشر بكرة عرضية أرسلها جوناثان وأبعدها الدفاع قبل رأسية سعد سمير ، وخرج الشوط الأول من اللقاء بالتعادل دون أهداف.

كثف فيوتشر محاولاته بالاستحواذ في وسط الملعب خلال الشوط الثاني ولكن الفريق المصري عانى من غياب الفاعلية على المرمى الأوغندي.

شارك مصطفى البدري على حساب أيمن الصفاقسي لتنشيط الأداء الهجومي ، ووجه عمر كمال تسديدة في يد حارس بول الأوغندي بينما ضاعت ضربة رأس من سعد سمير.

نجح جوناثان نجويم في تسجيل هدف التقدم لصالح فيوتشر في الدقيقة 78 من تسديدة قوية من خطأ على حدود منطقة الجزاء لينهي صمود الفريق الأوغندي ويسجل أول هدف في مشاركات ناديه القارية.

لم ينجح أحمد عاطف في استغلال المساحات في دفاعات الفريق الأوغندي الذي أهدر فرصة خطيرة في الوقت القاتل بانفراد انتهى بتسديدة في القائم وخرج اللقاء بفوز فيوتشر وتأهله إلى دور ال32 بالبطولة.