قادة بريطانيا يؤازرون منتخب إنجلترا قبل النهائى أمام إيطاليا

44

كتب وجدي نعمان

قادت الملكة اليزابيث وبوريس جونسون رئيس وزراء بريطانيا رسائل دعم لفريق إنجلترا قبل نهائى بطولة أوروبا 2020. واستذكرت الملكة تقديم كأس العالم إلى بوبى مور فى عام 1966 حيث أشادت بـروح الفريق الحالى والتزامه وفخره التى تعاملوا به مع أنفسهم ومع مشجعيهم.

وفى رسالة وجهها إلى الفرقة، قال رئيس الوزراء إنهم “رفعوا معنويات البلد بأسره“. بينما قال الامير ويليام دوق كامبريدج إنه “لا يصدق حقًا أن هذا يحدث“.

وحث الأمير وليام، رئيس الاتحاد الإنجليزى لكرة القدم، الفريق على اعاده البطولة للوطن مرة اخرى وقال إن الفريق قدم بالفعل “أفضل ما فى إنجلترا“.

ويلعب فريق جاريث ساوثجيت مع إيطاليا على ملعب ويمبلى يوم الأحد الساعة 20:00 بتوقيت جرينتش.

وأشادت رسالة الملكة بـ “روح والتزام وفخر” لاعبى إنجلترا، حيث كتبت: “منذ خمسة وخمسين عامًا كنت محظوظة بتقديم كأس العالم إلى بوبى مور ورأيت ما يعنيه بالنسبة للاعبين والإدارة وموظفى الدعم للوصول إلى نهائى بطولة دولية كبرى لكرة القدم والفوز بها

واضافت الرسالة: “أريد أن أبعث إليكم جميعًا بالتهنئة وتهنئة عائلتى على بلوغ نهائى بطولة أوروبا، وأرسل تمنياتى الطيبة على أمل أن يسجل التاريخ ليس فقط نجاحكم ولكن أيضًا الروح والالتزام والفخر التى تعاملتم بها مع أنفسكم “.

وفى رسالته، أخبر جونسون الفريق أنهم “صنعوا التاريخ بالفعل” من خلال نقل إنجلترا إلى نهائى مسابقة دولية كبرى للمرة الأولى منذ 55 عامًا.

قال: “لقد كونت مجموعة من الإخوة الذين يبدو أن طاقتهم ومثابرتهم وعملهم الجماعى – والذوق المطلق – يتألقان فى كل ما تفعله“.

وأضاف: “رفعت معنويات البلد بأسره، وغدا نعلم أنه يمكنك رفع هذا الكأس أيضًا .. نحن لا نأمل فقط أو ندعو نحن نؤمن بك يا غاريث وبفريقك الرائع

وختم رئيس الوزراء البريطانى رسالته التشجيعية لمنتخب بلاده قبل المواجهة النهائية للفوز ببطولة اوروبا 2020: “نيابة عن الأمة بأسرها، حظًا سعيدًا، أتمنى لك لعبة رائعة – وأعدها للوطن!”

 وقال الامير ويليام رئيس اتحاد الكرة الانجليزية مشجعا منتخب بلاده: “يا له من أداء الفريق لقد لعب كل عضو فى الفريق دوره، وكان كل فريق الغرفة الخلفية أيضًا ضروريًا حقًا

وأضاف: “لا أصدق حقًا أن هذا يحدث. مثير جدًا وأتمنى لكم حظًا سعيدًا.  وشجع دوق كامبريدج منتخب انجلترا قائلا: “أنت تبرز أفضل ما فى إنجلترا ونحن جميعًا ورائك. البلد بأكمله ورائك. لذا، أعده إلى الوطن”، فى اشاره إلى كأس البطولة.

خلال ذلك، وصف زعيم حزب العمال السير كير ستارمر الفريق بأنه “قدوة” حيث حثهم بدوره على “إعادته إلى الوطن“. وقال: “داخل الملعب وخارجه، أظهرت أفضل ما فى إنجلترا خلال هذه البطولة“.

وأضاف: “لقد كنت شجاعًا مثل الأسود الثلاثة على شارتنا. لقد أضاءت هذه البطولة. وعلى الرغم من أولئك الذين حاولوا تقويضك، فقد استخدمت منصتك للدفاع عن قيمنا المشتركة كدولة .”

وفى حديثه فى مؤتمر صحفى مساء السبت، قال جاريث ساوثجيت مدرب فريق انجلترا: “كان من الرائع تلقى الرسالة من الملكة ورئيس الوزراء إلى كل الفريق – والاعتراف بأن اللاعبين قد قاموا بهذا الأمر بالطريقة الصحيحة

وأضاف: “لكننا فى نهائى ونحن هنا للفوز. الآن نريد أن نذهب ونعيد الكأس إلى الوطن.”

فى وقت سابق يوم السبت، اصطف المشجعون على الطريق بينما كانوا يهتفون لحافلة الفريق من مجمع التدريب فى إنجلترا بالقرب من بورتون أبون ترينت حيث أقام الفريق فى واتفورد بالقرب من ملعب ويمبلى مساء السبت.

قال الكابتن هارى كين: “لرؤية الجماهير فى الشارع ورؤية الاستقبال الذى حظينا به، فقد أظهر لنا مدى ضخامة هذه المناسبة

وعبر كين عن فخر منتخب انجلترا بالمسئولية التى يحملها قائلا: “نحن نعلم مدى أهمية ذلك للجماهير الإنجليزية لذلك نحن فخورون بتمثيلهم ونأمل أن نفتخر بهم بعد انتهاء المباراة

الملكة ليست هى الشخص الوحيد الذى يتمنى التوفيق لفريق إنجلترا، حيث صرح كين ان الممثل الامريكى توم كروز قد اتصل بالفريق.

وقال كين لبى بى سي: “لقد تواصلنا بالفعل بتوم كروز مساء أمس” وأضاف كين: “كنا محظوظين بما يكفى لمشاهدة أحد أفلامه، لذلك أعتقد أنه كان هنا فى المملكة المتحدة وقد اتصل بنا ليتمنى لنا الحظ الجيد كمجموعة .. كانت لفتة رائعة منه

وقال كين: “لست متأكدًا مما إذا كان سيكون حاضرا فى النهائى أم لا، لكن كرة القدم هى جزء كبير من العالم ومن الجيد الحصول على هذا الدعم.