قافلة ثقافية ومسرح متنقل بقرية الطبراني بمركز وادي النطرون

كتب احمد محمد

ضمن مبادرة “حياة كريمة” ….. 

قافلة ثقافية ومسرح متنقل بقرية الطبراني بمركز وادي النطرون . 

تحت رعاية اللواء/ هشام آمنة – محافظ البحيرة، وفى إطار المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” والتي تهدف إلى تحسين جودة الحياة والتخفيف عن كاهل المواطنين بالإضافة إلى نشر الثقافة والفنون بالمناطق الأكثر إحتياجاً ثقافياً .

وفى إطار جهود الهيئة العامة لقصور الثقافة 

تم تنظيم قافلة ثقافية بقرية الطبراني مركز وادي النطرون، ضمن أنشطة المسرح المتنقل بفرع ثقافة إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي وفرع ثقافة البحيرة .

حيث بدأت الفاعليات بمجموعة من الورش الفنيه المتعددة لإكتشاف مواهب أطفال القرية، وتنوعت تلك المواهب، ما بين الرسم والتلوين وتدوير الخامات وورش الخرز للفتيات ورش تلوين علي الوجه إلى جانب تقديم مجموعة متنوعة أدوات الرسم من مطبوعات الهيئة العامة لقصور الثقافة، كما تضمنت القافلة مشاركة مجموعة من المواهب بفقرات فنية تنوعت بين الغناء والانشاد الديني، على خشبة المسرح المتنقل، وأختتمت فاعليات القافلة بعرض فني لفرقة البحيرة للموسيقى العربية .

هذا وقد أكد اللواء/ هشام آمنة على أهمية دور مراكز الثقافة ودورها البارز في تقديم الخدمات فى شتى المجالات الفنية والأدبية والعلمية ونشر الوعي الثقافي وإكتشاف ورعاية المواهب، مؤكداً أن الثقافة والفنون هما السلاح لمواجهة الأفكار المتطرفة وبناء مجتمع سليم قائم على إحترام الآخر .