قبل قمة الدوري البرتغالي.. بنفيكا يطيح بقاهر برشلونة

قبل قمة الدوري البرتغالي.. بنفيكا يطيح بقاهر برشلونة

عبده الشربيني حمام

انقلبت الأمور رأسا على عقب داخل نادي بنفيكا، قبل يومين من قمة الدوري البرتغالي المقررة الخميس أمام بورتو في الجولة 16 من المسابقة.

وأعلن نادي بنفيكا، الثلاثاء، توصله لاتفاق لإنهاء التعاقد مع مدربه المخضرم جورجي جيسوس بالتراضي، قبل يومين من مواجهة الغريم بورتو، وتعيين مساعده نيلسون فريسيمو لقيادة الفريق حتى نهاية الموسم.

وأنهى جيسوس (67 عاما) فترته الثانية مع بنفيكا تاركا الفريق في المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري البرتغالي بفارق 4 نقاط خلف بورتو المتصدر بعد 15 مباراة، بعد أيام من خسارة الفريق 0-3 أمام الغريم ذاته في كأس البرتغال، الأسبوع الماضي.

وسبق أن تولى جيسوس تدريب بنفيكا في الفترة من 2009 وحتى 2015 وقاده للقب الدوري البرتغالي 3 مرات، وعاد للفريق في أغسطس/ آب 2020، لكنه رحل الآن دون تحقيق لقب جديد وبعد أن أنهى الموسم الماضي في المركز الثالث.

وتكهنت وسائل إعلام بأن قرار الانفصال جاء بعد تمرد اللاعبين ضد المدرب اعتراضا على قراره بإقصاء بيتزي أحد قادة الفريق بسبب انتقاده لأداء الفريق والجهاز الفني عقب الخسارة من بورتو.

وكان جيسوس يسير بخطى جيدة مع بنفيكا، بعدما صعد بالفريق لدور الـ16 في دوري أبطال أوروبا، على حساب برشلونة الإسباني، بعدما فاز عليه ذهابا 3-0 وتعادل معه إيابا 0-0، ليحل الفريق الكتالوني ثالثا في مجموعته التي ضمت المتصدر بايرن ميونخ الألماني والوصيف بنفيكا.

صفقات برشلونة.. فيران توريس يتخطى هداف إسبانيا التاريخي

يذكر أن بنفيكا يلتقي مع أياكس أمستردام الهولندي في دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا في فبراير/ شباط المقبل