رياضة عالمبة وافريقيه

قبل كأس السوبر الأفريقي 2021.. ما هو تاريخ مواجهات الأهلي والرجا

قبل كأس السوبر الأفريقي 2021.. ما هو تاريخ مواجهات الأهلي والرجاء

عبده الشربيني حمام

ينتظر عشاق الكرة العربية والأفريقية وجبة كروية من المنتظر أن تحفل بالإثارة تتمثل في مباراة الأهلي والرجاء في السوبر الأفريقي.

وأكد الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، مدرب الأهلي المصري، على أهمية مباراة السوبر الأفريقي التي تجمعه بالرجاء المغربي (الأربعاء)، في قطر.

 ترتيب أفضل هدافي دوريات أوروبا الكبرى هذا الموسم

وقال مدرب الأهلي، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد الثلاثاء: “نحن نتواجد هنا للمرة الثانية على التوالي للمنافسة على كأس السوبر الأفريقي، عقب مباراة نهضة بركان المغربي الصعبة الموسم الماضي، وأعتقد أن المباراة المقبلة ستكون صعبة أيضا مثل مباريات السوبر خاصة أنها أمام الرجاء”.

وتابع: “أتمنى الحضور لجماهير الأهلي بأعداد كبيرة كما شاهدنا على سبيل المثال أمام بايرن ميونخ والدحيل في (كأس العالم للأندية)، حيث كان الحضور رائعا للغاية وشكل دعما كبيرا لنا، وهو ما يسهم فى ظهورنا بشكل رائع”.

وأضاف: “عندما تكون مديرا فنيا لفريق بحجم الأهلي دائما تكون تحت الضغط نظرا لثقة الجماهير في فريقها ورغبتها الدائمة في تحقيق الألقاب، ونحن نحترم ثقة الجماهير بنا، ونضع الفريق أولا، ونحن وأسماؤنا ثانيًا”.

وتحدث عن انضمام اللاعبين الدوليين لمعسكر الأهلي، قائلا: “لدينا هنا ٩ لاعبين ببطولة العرب، ومع عودتهم لم نشاهدهم بشكل كاف منذ انضمامهم للفريق، وبدر بانون لم يلحق بمباراة ربع النهائي، وعلي معلول لم يلحق مباراة تونس فى قبل النهائي، وتدربوا فقط تدريبا وحيدا، لكننا فريق كبير”.
وأتم “عندما انضم شريف لم نقل له سوى كلمة واحدة (ننتظر منك التسجيل غدا)، فهو لاعب كبير وهداف الفريق وننتظر منه الكثير، وهو قادر على تجاوز أحداث مباريات كأس العرب والتركيز في مواجهة الرجاء فقط”.

قبل كأس السوبر الأفريقي 2021.. ما هو تاريخ مواجهات الأهلي والرجاء؟

من جانب آخر، أكد البلجيكي مارك فيلموتس مدرب الرجاء على صعوبة مباراة فريقه أمام الأهلي في السوبر الأفريقي، موضحا أنه يسعى لحسم اللقاء قبل الوصول لركلات الترجيح.

وقال فيلموتس في المؤتمر الصحفي: “وصلت إلى الرجاء قبل 6 أو 7 أسابيع فقط، وحاولنا الاستعداد للمباراة بشكل جيد، وطالبنا تأجيلها، لكن تم رفض الطلب، لذلك سنحاول القتال في المباراة ونفعل أقصى ما يمكننا فعله”.

وأضاف: “إذا تمكنا من الفوز دون الذهاب لركلات الجزاء الترجيحية فإنه أمر جيد جدًا، لكن إذا حدث ووصلنا لها فإن لدينا حارسا كبيرا سنعتمد عليه ويمنحنا الأفضلية.

بدر بانون يزيد متاعب الأهلي المصري قبل كأس العالم للأندية
وأتم: “درسنا الأهلي جيدًا ودرسنا نقاط القوة والضعف جيدًا لديه، للأسف تم تغيير موعد المباراة من 24 إلى 22 ديسمبر/ كانون الأول، وهذا أثر على استعداداتنا وبالفعل تعرضنا للإجهاد، لكن هذا ليس سببا للتخاذل

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى