قرار عاجل من التعليم بشأن تسجيل الاستمارة الإلكترونية

كتب وجدي نعمان

استمارة شهادة الاعدادية، أصدرت عدد من مديريات التربية والتعليم، قرارا مهما وعاجلا بشأن تسجيل استمارة الصف الثالث الإعدادي 2023.

استمارة شهادة الاعدادية
ووجهت المديريات التعليمية، خطابات للإدارات التعليمية، بالسماح للطلاب بتحرير استمارة شهادة الاعدادية دون التقيد بالمصروفات الدراسية.

استمارة الصف الثالث الإعدادي
وأكدت المديريات التعليمية على الاكتفاء بتحصيل رسوم استمارة التقدم للامتحان الشهادة الإعدادية للعام الدراسي الحالي 2022/2023.

تسجيل استمارة شهادة الإعدادية 2023
وأتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تسجيل استمارة شهادة الإعدادية 2023 أمام الطلاب من يوم الأحد الماضي الموافق 27 نوفمبر ويستمر التسجيل حتى 22 ديسمبر.

رابط تسجيل إستمارة شهادة الإعدادية 2023
ويمكن لطلاب الشهادة الإعدادية ملء استمارة الصف الثالث الإعدادي 2023 من خلال موقع وزارة التربية والتعليم الإلكتروني لتسجيل استمارة التقدم للامتحان للعام الدراسي 2022-2023، من خلال الرابط من هنـــا

الحصول علي استمارة شهادة الإعدادية
وكشفت أنه يتم سداد رسوم استمارة الشهادة الإعدادية 2023 من خلال منافذ البريد المصري أو من خلال كود دفع استمارة الاعدادية فوري عبر منافذ التحصيل الإلكتروني فوري أو غيرها من منافذ الدفع الإلكتروني باستخدام الرقم القومي للطلاب.

خطوات تسجيل استمارة الشهادة الإعدادية 2023

وفيما يلي خطوات تسجيل استمارة الشهادة الإعدادية للعام الدراسي الجديد 2022\2023 كالتالى:

دخول طالب الشهادة الإعدادية على موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى.
يجب على الطالب مراجعة بيانات تسجيل استمارة الشهادة الإعدادية على بوابة المدرسة لدى وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى.
تتضمن بيانات تسجيل استمارة الشهادة الإعدادية (اسم الطالب من واقع شهادة الميلاد- الرقم القومى- النوع- الديانة- رقم الهاتف الخاص بالطالب- حالة القيد).
يعمل الطالب على رفع صورة شخصية واضحة بكامل الوجه، ويكتب اسم الطالب كاملا وطبقا
لشهادة الميلاد في جميع مواضيع استمارة الشهادة الإعدادية وبدون تعديل في خط اليد.
يتم طباعة استمارة الشهادة الإعدادية بالألوان لكى تكون صورة الطالب واضحة على بطاقة تحقيق الشخصية وعلى استمارة الشهادة الإعدادية.
كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حقيقة إضافة مادة الكيمياء لمناهج ومقررات تلاميذ الصف الخامس الابتدائى بالفصل الدراسى الثانى، وذلك بعد تداول ذلك عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشكل كبير.

إضافة مادة الكيمياء للصف الخامس الابتدائي

وأكدت وزارة التربية والتعليم أنه لا صحة لما تردد بشأن إضافة مادة الكيمياء لمناهج ومقررات تلاميذ الصف الخامس الابتدائى بالفصل الدراسى الثانى.

الصف الخامس الابتدائي

وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تحذيرا عاجلا ومهما لأولياء الأمور بضرورة التأكيد على مراقبة نشاط أبنائهم على الهواتف الذكية في ظل انتشار تطبيقات وألعاب إلكترونية قد تمثل خطرًا داهمًا على صحتهم العقلية والجسمانية.

الألعاب الإلكترونية
وفي هذا الإطار، تؤكد وزارة التربية والتعليم إنها وجهت كافة الإدارات التعليمية على مستوى الجمهورية بالتنبيه على مديري المدارس مراقبة أي أنشطة غير معتادة يقوم بها الطلاب قد تضر بهم، وتنفيذ حملات توعية بأضرار الألعاب الإلكترونية التي يسعى بعض الطلاب لتطبيقها على أرض الواقع.

آخر اخبار وزارة التربية والتعليم
كما تؤكد الوزارة أن الرقابة الأسرية باتت ضرورة ملحة وأولوية قصوى في ظل ممارسة بعض الطلاب لأنشطة خطرة عبر تطبيقات الهواتف الذكية بما يؤثر على صحتهم النفسية والجسمانية، والتي تنعكس بدورها على أدائهم الدراسي.